عزت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، ارتفاع عدد حالات الوفاة لدى مرضى كوفيد-19 راجع بالأساس الى ارتفاع معدل الإصابة لدى كبار السن ومن يعانون من امراض مزمنة تزيد من حدة وخطورة الإصابة لديهم، وهو ما تؤكده حصيلة الوفيات في صفوف هذه الفئة من المصابين.

وأفادت المندوبية في بلاغ توضيحي، جاء عقب تداول أنباء بمواقع التواصل الاجتماعي، حول التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية بالجهة، أن بعض حالات الوفاة المسجلة راجعة بالأساس الى تأخر المصابين في القدوم الى المؤسسات الاستشفائية ما يؤدي الى تدهور حالتهم الصحية ووصولهم الى المستشفيات في حالات صحية جد حرجة تتطلب عناية طبية مركزة في اقسام الإنعاش.

وأشارت المندوبية إلى أن نسبة الشفاء لدى مرضى كوفيد-19 الذين تطلبت حالتهم الصحية عناية مركزة في أقسام الإنعاش فاقت 85 في المائة.

وشدد المصدر على أن التكفل بكل الحالات يتم وفق البروتكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة كما أن الفرق الطبية، التمريضية والتقنية تعمل جاهدة على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين خاصة من تتطلب حالتهم الصحية رعاية مركزة.

ودعت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق كافة المواطنين الى اتباع الإجراءات المعتمدة من طرف المديرية الجهوية للصحة عن طريق ربط الاتصال بالمراكز المرجعية لتشخيص الإصابة بكوفيد-19 ضمانا لتشخيص جيد لحالتهم الصحية، كما أكدت على أن باب التواصل معها مفتوح للجميع بغية التصدي لكافة الشائعات ولكل ما من شأنه التشكيك في خطورة الوباء أو التبخيس من المجهودات المبذولة من طرف كل الأطر الصحية في محاربة هذا الوباء.

التعليقات على مندوبية الصحة بالشرق تكشف سبب ارتفاع وفيات كورونا بالجهة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…