علم موقع “الأول” أن مدير الموارد البشرية في وزارة الصحة مرفوقاً بطاقم من المسؤولين بالوزارة بالإضافة إلى المندوبة الجهوية للوزارة بجهة الدار البيضاء،  قاموا أمس الثلاثاء بزيارة للمستشفى الميداني بالدار البيضاء للوقوف على عملية تحويله إلى مستشفى خاص بالعناية المركزة والإنعاش بالنسبة للمصابين بفيروس “كورونا”.

وأكدت المصادر أن وزير الصحة أعطى أوامره بتوفير أسرّة خاصة بالإنعاش في المستشفى الميداني، في محاولة منه لاحتواء الوضعية الوبائية المتدهورة بالعاصمة الإقتصادية، حيث من المتوقع إضافة أزيد من 100 سرير للإنعاش.

وقد عملت السلطات الصحية على عدم استقبال مصابين جدد بفيروس “كورونا” في المستشفى الميداني خلال الأيام الماضية، والإكفتاء بالحالات التي تحتاج للإنعاش، في أفق أن يتحول المستشفى الميداني إلى مستشفى خاص بالإنعاش مع بداية الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى تقول مصادرنا إن السلطات الصحية استعانت بخدمات أطباء القطاع الخاص لدعم الطاقم الصحي الطبي بالمستشفى الميداني، في حين تم الحفاظ على طاقم الممرضين المتوفر حالياً.

وتحاول وزارة الصحة احتواء الوضع الوبائي بالدار البيضاء التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، حيث تحولت إلى بؤرة وبائية خلال الأسابيع الماضية وتصدرت أعداد المصابين والوفيات على المستوى الوطني.

التعليقات على تفجر الوضع الوبائي بالدار البيضاء.. وزارة الصحة تُخصص المستشفى الميداني لحالات “كورونا” التي تحتاج إلى العناية المركزة وتستنجد بأطباء القطاع الخاص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…