أعلنت حركة الممرضين وتقني الصحة بالمغرب، إصابة 495 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة، خلال أخر احصائيات قامت بها الحركة في حدود أمس الإثنين.

وقالت فاطمة الزهراء بلين، منسقة لجنة الإعلام والتواصل في حركة الممرضين، وتقنيي الصحة، لـ”الأول”: “إن الحركة تواصل اقيام بالاحصائيات والكشف عن أعداد المصابين في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة، والوزارة تواصل سياسة التكتم على المرضى بفيروس كورونا وسط الأطر الصحية”.

وأكدت ذات المتحدثة على أن الوزارة، “لا تكثرت بالمصابين من الممرضين وتقني الصحة العاملين في مواجهة فيروس “كورونا”، والدليل هو أن اختبارات الكشف عن الفيروس لا يخضع لها الممرضون والتقنيون بشكل دوري، بالاضافة إلى عدم احصاء الاصابات والاعلان عنها وإهمال بعض المصابين”.

وتابعت بلين، ” نحن نطالب الوزير بأن يستجيب لمطالبنا، أساسا بالتعويض عن الأخطار، عوض الالتفاف على ذلك عبر الحديث عن تعويضات هزيلة، وخصوصاً وأن الممرضون والتقنيون في قطاع الصحة ضلوا يشتغلون في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء بنفس الإيقاع بالرغم من الخصاص الحاصل الذي تقر به الوزارة نفسها”.

التعليقات على وسط اتهامات لآيت طالب بـ”التكتم والإهمال”.. 495 حالة مؤكدة بفيروس “كورونا” في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…