شرع عدد من المدراء الجهويين للصحة، في عقد لقاءات لحصر لوائح موظفي الوزارة الذين سيستفيدون من تعويضات “كوفيد19″.

وعلم موقع ” الأول” من مصادر مطلعة، أن عددا من المدراء الجهويين شرعوا في عقد لقاءات مع النقابات الممثلة في القطاع على مستوى الجهات، بحر الأسبوع الماضي، بعد توصلهم بمراسلة من وزير الصحة، خالد آيت الطالب، التي دعا فيها إلى تشكيل عدد من اللجان المركزية على المستوى الجهوي والمحلي، للمصادقة على لوائح المستفيدين من التعويضات التي خصصتها وزارة الصحة لفائدة موظفي الوزارة جراء ما يواجهونه بسبب جائحة “كورونا”.

وكان الوزير آيت الطالب قد راسل مسؤولي القطاع على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي، بتاريخ 24 غشت 2020، حول تخصيص تعويضات لفائدة موظفي الوزارة جراء ما يواجهونه بسبب جائحة “كورونا”.

وطالب آيت الطالب في مراسلته التي بعثها، بإحداث لجان مركزية، جهوية ومحلية للمصادقة على لوائح المستفيدين وكذا إشراك الفرقاء الاجتماعيين في اللجان المحدثة.

كما دعا آيت الطالب في المراسلة التي اطلع عليها “الأول”، اللجان المحدثة إلى أن تأخذ بعين الاعتبار المجهودات المبذولة من طرف هؤلاء الموظفين ودرجة انخراطهم في مخطط مكافحة جائحة “كوفيد19”.

كما بعث آيت الطالب بلائحة نموذجية، لملئها وإرسالها لمديرية الموارد البشرية عن طريق البريد الالكتروني، وعن طريق البريد المضمون، مشفوعة بإمضاء جميع أعضاء اللجان ومرفوقة بمحضر الاجتماعفي أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ التوصل بالمراسلة.

وتوصل بالمراسلة كل من الكاتب العام للوزارة والمفتش العام والمدراء المركزيين ومدراء المراكز الاستشفائية الجامعية، ومدير معهد باستور والمدراء الجهويين، للصحة ومندوبي الصحة ومدير المركز الوطني لتحاقن الدم ومديرة المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الوبائية ومدير المعهد الوطني للصحة.

التعليقات على حصر لوائح مهنيي الصحة المستفيدين من تعويضات “كوفيد 19”.. المدراء الجهويين يشرعون في عقد لقاءات مع النقابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…