تسببت الأمطار القوية التي هطلت أمس الإثنين، بإقليم ورزازات، بسيول جارفة، خلفت أضرارا مادية كبيرة بمخيم أجلموس التابع لوزارة الشبيبة والرياضة.

وعلم موقع “الأول”، أن السيول القوية تسببت في تخريب عدد من المهاجع المخصصة لمبيت الأدفال، خلال مراحل التخييم الصيفية.

وأكدت مصادر الأول، أن المخيم المذكور متواجد في منطقة بالقرب منها يوجد أحد الوديان الجافة، غير أن التغيرات المناخية تؤكد أن موقع المخيم جد خطير ومن حسن الحظ أن هذه السنة لم تعرف تنظيم المخيمات الصيفية بسبب جائحة “كورونا”.

وحاولنا في ” الأول” التواصل مع الوزارة المعنية عدة مرات، وبعدما تمكنا من ذلك بعد جهد جهيد، لم نجد أي معطيات متوفرة لدى الوزارة حول الواقعة، والخسائر التي تسببت فيها.

 

 

 

 

وفي إطار متصل، تسببت الأمطار الغزيرة التي ضربت أمس الإثنين، إقليم تارودانت، بسيول جارفة، بواد سوس وواد تفنوت وبعض الوديان الصغيرة خلفت أضرار مادية كثيرة.

وتمخض عن هذه السيول توقف في حركة السير ببعض الطرق بإقليم تارودانت، وغمرت المياه جماعة أولاد برحيل، بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي، الشيء الذي دفع بعشرات المواطنين لمحاولة تسريح المجاري.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأنه من المرتقب أن تهم، يومه الثلاثاء، زخات رعدية محلية قوية بعدد من العمالات والأقاليم.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الزخات ستهم، ابتداء من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة زوالا، عمالات وأقاليم الرشيدية، ورزازات، تارودانت، طاطا وزاكورة.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزخات ستهم أيضا عمالات وأقاليم الحوز، أزيلال، الرشيدية، فكيك، ميدلت، ورزازات، تارودانت، طاطا، تنغير وزاكورة، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الساعة العاشرة مساء.

 

التعليقات على سيول تجرف مخيم أجلموس بورزازات المتواجد بجانب أحد الوديان وكادت الكارثة أن تقع لولا أن كورونا أفرغته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…