قررت المحكمة الابتدائية بوجدة، المداولة في الحكم في حق 7 نشطاء من مدينة جرادة الذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة مؤخراً، والمتابعين بتهم تتعلق بـ”التجمهر والتحريض على التجمهر غير المرخص، وخرق حالة الطوارئ الصحية”.

وينتظر أن تصدر المحكمة غداً الأربعاء أحكامها في هذا الملف، بعد جلسة “ماراطونية” أمس الإثنين، استمرت منذ حوالي الساعة الثانية زوالاً إلى منتصف الليل، حيث توالت مرافعات هيئة الدفاع مطالبةً باطلاق سراح النشطاء 7.

وحسب مصدر حقوقي لـ”الأول”، فقد “تمت مناقشة موضوع المتابعة، بحضور جميع المتهمين، مؤازرين بسبع محامين من بينهم مكلفون من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وقاموا بمناقشة موضوع القضية بعد أن تم الاستماع للمعتقلين من طرف المحكمة”.

وتابع ذات المصدر: “قام المحامون ببسط مجموعة من الخروقات، من بينها تناقضات في محاضر الضابطة للقضائية، وانعدام الأركان القانونية للجرائم، وعلى إثره تم التماس البراءة لجميع المتهمين”.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت على إثر حادث وفاة شاب كان يشتغل في إحدى التعاونيات، التي تستخرج الفحم الحجري من آبار جرادة “ساندريات”، بينما أصيب شقيقه بجروح جراء الحادث.

التعليقات على المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في قضية نشطاء “حراك جرادة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…