تعهد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في لقاء جمعه بممثلي المكتب الوطني للاتحاد العام لدكاترة المغرب، بتسوية ملف الدكاترة الموظفين.

وأعلن الاتحاد العام لدكاترة المغرب في بلاغ له، توصل “الأول” بنسخة منه، أنه عقد اجتماعا يوم الأربعاء المنصرم مع الوزير أمزازي بمقر الوزارة بحضور مدير ديوانه، وبوساطة وحضور محمد الدرويش، رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، أعرب في أعقابه أمزازي عن استعداده لتسوية ملف الدكاترة الموظفين.

وشدد الاتحاد على تمسكه بالحل العاجل والفوري لملف دكاترة الاتحاد العام الوطني، في أفق طيه بصفة نهائية، مجددا “ثقته في المساعي الجادة للوزير، لإيجاد حل شامل وعاجل لملف الدكاترة الموظفين”.

دكاترة الوظيفة العمومية بالمغرب البالغ عددهم 2200، يطالبون الحكومة بتمكينهم من إطار الأستاذ الباحث، المعمول به داخل النظام الأساسي للأساتذة الباحثين في قطاعاتهم الوزارية، ليتسنى لهم ممارسة البحث العلمي داخل مراكز تكوين الأطر والمدارس العليا والجامعات.

ويأمل هؤلاء في إحداث نظام أساسي خاص بدكاترة الوظيفة العمومية على المستويين المركزي والجهوي، وإلحاق جميع الحاملين لشهادات الدكتوراه بالتعليم العالي ومراكز التكوين المهني، التي تعرف خصاصا مهولا في الأساتذة والمؤطرين.

التعليقات على أمزازي يتعهد بتسوية ملف دكاترة الوظيفة العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. لحظة خروج الدكتور التازي من سجن عكاش