أعلنت شركة “ألزا البيضاء”، أن الخطوط التي تربط بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، سيتم إيقافها مؤقتا، وذلك وفقا لتعليمات السلطات.

وجاء في بلاغ مقتضب للشركة، “وفقا لتعليمات السلطات حول التنقل بين المدن، تعلمكم شركة ألزا البيضاء أن الخطوط التي تربط مدينتي الدار البيضاء و المحمدية سيتم إيقافها مؤقتا”.

وأوضحت الشركة أن الخطوط المتوقفة هي الخط 800، الخط 900، الخط M01، في حين أكدت أنه سوف يتم تشغيل هذه الخطوط مجددا فور تقرير السلطات ذلك.

وكانت وزارتي الداخلية والصحة قد قررتا، أنه ابتداءا من يوم الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، سيمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وجاء هذا القرار حسب بلاغ مشترك للوزارتين المذكورتين، نظرا “للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بمجموعة من العمالات والأقاليم، وبناء على خلاصات التتبع اليومي، والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء”.

كما أوضح البلاغ أن هذا القرار تم اتخاذه نظرا “لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كالتباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم، وذلك رغم توافرها بكثرة في الأسواق؛ مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة”.

وأمام هذا الوضع، يضيف ذات البلاغ “فإن السلطات العمومية تهيب بجميع المواطنين للالتزام التام بهذه التدابير، وإلا فإن المخالفين سيتعرضون للإجراءات الزجرية الصارمة، طبقا للقانون”.

التعليقات على السلطات تقرر إيقاف خطوط شركة “ألزا” الرابطة بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد بنكراد.. يكتب “تَـمَغْربيتْ”

سعيد بنكراد   “إنّ فكْرةً خاطئةً وواضحةً تكون أَقوَى وَأشَدَّ تأْثيرًا عند الحش…