توصل عدد من القضاة، أول أمس الجمعة، باستدعاءات من المقرر الذي عينه المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وذلك على خلفية تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تم نشرها قبل سنتين.

وأوضح القاضي عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، في تدوينة له، أن المقرر استدعى كل من عبدالرزاق الجباري الكاتب العام لنادي قضاة المغرب وعفيف البقالي رئيس المكتب الجهوي بالعيون وفتح الله الحمداني عضو النادي.

وقال الشنتوف “يؤسفني اخبار جميع الزميلات والزملاء بصحة الخبر المنشور حيث توصل الزملاء يوم امس بالاستدعاء … بعد عام وشهرين تقريبا من تعيين المقرر في حق الاساتذة وبعد عامين تقريبا من استماع المفتشية العامة لهم.. بمناسبة ممارسة حقهم في التعبير وانتمائهم الجمعوي”.

وأضاف الشنتوف “وقد تمت احاطة المكتب التنفيذي علما بالخبر ..وسوف يقوم هذا الاخير لاحقا بالاجتماع واتخاذ الموقف المناسب دفاعا عن حرية تعبير القضاة وحرية الانتماء الجمعوي المكرسة دستورا وقانونا”.

وعبر القضاة عن دعمهم وتضامنهم مع كل الاساتذة المعنين واعتبروا أن حرية التعبير والانتماء الجمعوي مسألة تهم جميع القضاة.

ودعا الشنتوف القضاة إلى “التعبير عن تضامنهم دون انفعال لحين اتخاذ الموقف من الجمعية ودعمه”، مؤكدا أن هذا الموضوع “يحتاج لنفس طويل ووسائل نوعية وذكية للدفاع عنه دون الوقوع في اخطاء مجانية، وطبعا الأمر لا يتعلق بالزملاء بل بمستقبل حرية التعبير والعمل الجمعوي القضائي المهني الجاد والملتزم، ولنا كل الثقة في الزميلات والزملاء ليكونوا في مستوى الحدث”.

التعليقات على استدعاء قضاة للاستماع إليهم بسبب تدوينات قديمة على “فيسبوك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الوالي اليعقوبي يفتح باب الترشيح لمنصب عمودية الرباط

أعلن محمد اليعقوبي، والي جهة اارباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، عن فتح باب الترشيح لم…