قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أمس الإثنين، بخمس سنوات حبسا نافذا في حق عامل نظافة في عقده الخامس، متهم بالاستغلال الجنسي لنزيلات مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بنفس المدينة.

وقررت المحكمة في الدعوى العمومية بمؤاخذة عامل النظافة (م.م) من أجل جناية هتك عرض أشخاص معروفين بضعف قواهم العقلية ومعاقبته بخمس سنوات حبسا نافذا، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى وبرائته من باقي المنسوب إليه.

أما فيما يتعلق بالدعوى المدنية، فقد قررت المحكمة بعدم قبول الطلبات المقدمة من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسان؛ و رفض باقي الطلبات المدنية المقدمة من طرف المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وتفجرت القضية عندما اعتقل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بتاريخ 1 يونيو 2020، عامل بإحدى شركات النظافة، يبلغ من العمر 47 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي لنزيلات مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بنفس المدينة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح ولاية أمن فاس كانت قد توصلت بإشعار من إدارة المستشفى الجهوي للأمراض النفسية والعقلية، حول الاشتباه في تورط عامل بشركة للنظافة متعاقدة مع المؤسسة الصحية في تعريض ثلاث نزيلات للاغتصاب وهتك العرض مستغلا حالتهم المرضية، وهو الإشعار الذي تم تدعيمه بمقطع فيديو يوثق لهذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات على خمس سنوات حبسا في حق عامل نظافة اغتصب ثلاث نزيلات بمستشفى الأمراض العقلية بفاس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…