قام عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الخميس، بزيارة لجماعات جهة فاس مكناس، التي تضررت من عاصفة البرد السبت الماضي.

وأوضح أخنوش في تصريح صحافي على هامش هذه الجولة، أن الزيارة الميدانية صباح اليوم بجهة فاس-مكناس، “تأتي للوقوف على آثار عاصفة البرد ( التبروري) التي شهدتها المنطقة، بإذن من صاحب الجلالة نصره الله الذي يولي هذه المنطقة عناية خاصة”.

وكشف وزير الفلاحة، أنه “تقريبا 31 جماعة في المنطقة تضررت جراء هذه العاصفة على مساحة تقدر بـ 19.000 هكتار تتراوح فيها درجات الأضرار ما بين 5% و80% واللي همّت زراعات مختلفة”.

وأضاف الوزير أنه اليوم “نحن بصدد تدارس هذه الآثار والأضرار على الزراعات الفلاحية، وبفضل الحوار مع المهنيين ومع مختلف الفاعلين، حنا كنشوفو شناهيا التدابير اللي ممكن اتخاذها، في إطار تعزيز وسائل حماية الفلاحة وتوسيع تغطية آليات الوقاية من هذه الظاهرة”.

وبخصوص الإجراءات والتدابير، قال أخنوش “عند جمع جميع المعطيات، سيتم تنزيل التدابير والإجراءات اللي غادي تواجه بصفة مستدامة هاد الظاهرة”.

وأكد في ختام حديثه، “سنقوم بدراسة أي إمكانيات أو تدابير اللي كتهم القطاع الفلاحي بشكل مباشر. هادشي بطبيعة الحال خارج أي تدابير اللي تقدر تكون خاصة بالكوارث الطبيعية”.

التعليقات على أخنوش يزور المناطق المتضررة من عاصفة “التبروري” بجهة فاس مكناس ويتدارس التدابير المزمع اتخاذها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”