كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، عشية اليوم الثلاثاء، أن الحالات الجديدة المصابة بفيروس “كورونا” المستجد، اكتشف جلها في أربع بؤر بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح اليوبي في الندوة اليومية لوزارة الصحة، أن ما تبقى من الحالات المسجلة تتوزع على جهات مراكش-آسفي، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، في حين لم تسجل أية حالة بباقي الجهات.

وأكد اليوبي أنه لم يطرأ أي تغيير على التوزيع النسبي للحالات المسجلة حسب الجهات، فقد ظلت جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر الترتيب بحوالي 30 في المائة من مجموع الإصابات، تليها جهة مراكش-آسفي بما يفوق 18 في المائة من الحالات، وبعدها جهتا طنجة-تطوان- الحسيمة وفاس-مكناس بحوالي 14 في المائة لكل منهما، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فجهة درعة-تافيلالت.

يذكر أنه تم تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ترفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7023 حالة؛ فيما تم اكتشاف 59 حالة من أصل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة من خلال عملية التتبع الصحي والكشف المخبري لدى المخالطين، أي بنسبة تعادل 84 في المائة.

وتم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 193 وفاة، أي بنسبة إماتة تصل إلى 2,7 في المائة، تماثلت للشفاء  143 حالة، من مرض كوفيد-19، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3901 حالة شفاء، أي بنسبة 55,5 في المائة.

 

 

 

التعليقات على اليوبي: جل الحالات الجديدة اكتشفت في أربع بؤر بمدينة الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…