تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور لعشرات من المواطنين وهم متجمهرون أمام الملحقات الإدارية للحصول على وثيقة التنقل الاستثنائي في ظل حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.

وأظهرت الصور، الملتقطة من بعض المدن المغربية مثل القنيطرة والدار البيضاء، والمحمدية، وغيرها..، المواطنين متجمهرين أمام الملحقات الادارية، بشكل لا يحترم أدنى إجراءات السلامة الصحية التي أوصت بها السلطات لمواجهة انتشار جائحة “كورونا”.

وعبر العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من طريقة تدبير عملية منح وثيقة التنقل الاستثنائي من طرف أعوان السلطة.

و حسب العديد من المتتبعين، فبالرغم من دعوات مسؤولي وزارة الداخلية إلى المواطنين بالالتزام بالحجر المنزلي الصحي، على أن يقوم أعوان السلطة بزيارتهم في منازلهم، لتسهيل منح وثيقة الخروج الاستثنائي، إلا أن هذه العملية تميزت في أغلبها بنوع من “الإرتجالية” على أرض الواقع، في العديد من المناطق، فعوض أن تساهم وثيقة الخروج الاستثنائي في تسهيل إجراءات الحجر الصحي المنزلي، وتمكين المواطنين من قضاء أغراضهم الضرورية، يبدو أنها قد تساهم في تفاقم العدوى في المستقبل.

التعليقات على بسبب وثيقة التنقل الاستثنائي.. مواطنون يتجمهرون أمام المقاطعات في غياب أدنى شروط السلامة (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…