بعد صمت مطبق وتكتم مريب حول استيراد مجلس جماعة الدار البيضاء حافلات إسرائيلية ستجوب شوارع الدار البيضاء في الأيام القادمة، خرج المجلس أخيرا عن صمته.

ونفى حزب العدالة والتنمية الذي يترأس مجلس جماعة البيضاء، عزم المجلس استيراد حافلات من إسرائيل لاستخدامها في النقل العمومي بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وبينما لم يصدروا أي بلاغ توضيحي في هذا الشأن، اكتفى المسؤولون عن الشأن البيضاوي بنشر هذا التكذيب على الموقع الرسمي ل”البيجيدي”، جاء فيه:  “هذا الخبر لا ينبني على أي أساس من الصحة” مضيفا: “لم ولن يتم استيراد أي حافلة إسرائيلية للنقل العمومي”.

وكانت تقارير صحفية إيطالية، قد نقلت مطلع الأسبوع الجاري خبرا يفيد بأن “روما رفضت الترخيص لحافلات إسرائيلية مستعملة، الأمر الذي دفع إلى تحويلها، في عملية شبه سرية، إلى المغرب”.

صحيفة “إلميساجيرو” الإيطالية، ذكرت أن “وكالة النقل الحضري بالعاصمة روما، قامت بشراء 70 حافلة إسرائيلية، بمبلغ يناهز 4.6 ملايين يورو، غير أن السلطات المحلية رفضت ترخيصها في مايو الماضي، لأن عمرها يزيد عن عشر أعوام”. وهو ما أثار جدلا واسعا وأشعل غضب بعض الحقوقيين ممن اعتبروا الخطوة تطبيعا مع الكيان الصهيوني.

التعليقات على صفقة استيراد حافلات إسرائيلية لاستعمالها في النقل العمومي بالدار البيضاء تثير الجدل و”البيجيدي” يخرج عن صمته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…