أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية عن دعم فنلندا مبدأ حل الدولتين لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط؛ محذرة من أي عمل أحادي يتعارض مع القانون الدولي.

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الأربعاء، على إثر المبادرة الأمريكية بخصوص عملية السلام في الشرق الأوسط، أن فنلندا تعمل، بالتزامن مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي، على دراسة متأنية لهذه المبادرة. وأشار البلاغ إلى أن فنلندا تواصل دعم حل الدولتين الذي تم التفاوض عليه بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مع الأخذ في الاعتبار احتياجات وتطلعات الطرفين، وكذلك مبادئ القانون الدولي والمعايير الدولية المتفق عليها.

وأضاف البلاغ أنه من المهم أن تبقى عملية السلام في الشرق الأوسط على جدول أعمال المجتمع الدولي وإذا كان الاقتراح الأمريكي يجلب زخما جديدا لهذه العملية، فإنه سكون موضع ترحيب.

ولفتت الوزارة أنه “في هذه المرحلة، أي عمل أحادي يتعارض مع القانون الدولي سيكون له نتائج عكسية وبالتالي يجب تجنبه”.

يذكر أن ترامب كشف، يوم الثلاثاء الماضي، عن خطته للتسوية السياسية بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن”، والتي تتضمن إقامة دولة فلسطينية “متصلة”، وإبقاء مدينة القدس “عاصمة غير مقسمة ” لإسرائيل.

التعليقات على “فنلندا تقول لترامب ما لم يستطع العرب قوله”.. تدعم “حل الدولتين” وتحذر من أي عمل أحادي يتعارض مع القانون الدولي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية.. موجة حر مرتقبة من الثلاثاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر، من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة المقبل …