شرعت لجنة النموذج التنموي التي يترأسها شكيب بنموسى في عقد أولى اجتماعاتها اليوم الإثنين، بعدما جرى بحر الأسبوع الماضي تعيين أعضائها الـ 35،

وحلّ أعضاء اللجنة المذكورة يتقدمهم شكيب بنموسى صباح اليوم الإثنين بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالعاصمة الرباط.

وبحلول الصيف المقبل، سترفع اللجنة ذاتها إلى الملك محمد السادس بحسب بلاغ سابق صادر عن الديوان الملكي، “التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني، وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن”.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء نقلا عن مصدر مقرب من اللجنة، أن هذه الأخيرة “ترغب خلال مدة مهامها، في المساهمة في إرساء نقاش عام وتشاركي، يستند على مصاحبة وسائل الإعلام، بكل أشكالها وتعبيراتها، في مناخ من الشفافية والانفتاح”.

وفي هذا الصدد، تم إنشاء قطب للتواصل داخل اللجنة لتدبير العلاقات مع وسائل الإعلام والاستماع إلى الرأي العام المعبر عنه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد عهد بإدارة هذا القطب للصحفيين عائشة أقلعي وعبد الله ترابي، وأسندت لهما مهام التواصل مع جميع وسائل الإعلام، وإمداد الصحفيين بجميع العناصر والتفسيرات اللازمة لعملهم.

وقد شغلت عائشة أقلعي حتى شتنبر الماضي مهمة مديرة نشر مجلة (TelQuel) التي تصدر باللغة الفرنسية، كما كانت وراء إطلاق نسختها الرقمية، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الصحافة من Sciences Po Paris. وعبد الله ترابي هو مقدم البرنامج الحواري “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية وخريج الدراسات القانونية والعلوم السياسية .

وسيتم أيضا إرساء استراتيجية تواصل موجهة نحو شبكات التواصل الاجتماعي من طرف اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، تهدف إلى التفاعل مع مستخدمي هذه المنصات.

التعليقات على لجنة “النموذج التنموي” تعقد أولى اجتماعاتها اليوم بمقر أكاديمية المملكة وصحافيان يشرفان على قطب التواصل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…