على إثر نشر “الأول” حوارا مع حسنية بن الصغير، الموظفة المحرومة من راتبها منذ 9 سنوات، استقبل عامل عمالة إقليم وزان، حسنية صباح اليوم بمقر العمالة، بحضور رئيس قسم الجماعات المحلية.

وحسب مصدر جد مطلع، فقد أطلعت حسنية بن الصغير، عامل إقليم وزان المهدي شلبي، الذي عين سنة 2018، على تفاصيل ملفها، بحيث استغرب العامل من وضعيتها، ومن استمرارها في آداء عملها طيلة 9 سنوات دون أن تستفيد من أي تعويض ودون أن تأخذ ولو يوم واحد إجازة.

وأوضح ذات المصدر أن حسنية التي تحدثت إلى العامل عن ظروفها وعن تشبثها بحقها، أكدت أن توقيعها موثق في السجلات بشكل يومي منذ سنة 2011، كما أكدت أنها وظفت بقرار من السيد العامل سنة 2010.

وأضاف ذات المصدر أن عامل عمالة وزان يستعد للتواصل مع وزارة الداخلية، من أجل البحث عن خطوات لحل الملف، غير أن إمكانية إنهاء معاناة حسنية غير مؤكدة، خصوصا أن المراسلة التي بعثها العامل الأسبق، محمد طلابي، والتي طلب فيها بأن يتم إضافة إسم حسنية كي يتم احتساب أجرها على الميزانية العامة، لم يتم العثور عليها، يضيف ذات المصدر.

يذكر أن حسنية بن الصغير موظفة منذ 9 سنوات، بدون راتب ولم تستفد من أي إجازة سنوية منذ سنة 2011، استفادت سنة 2010 من التوظيف المباشر في سلك الوظيفة العمومية ضمن ما عرف إبانها بـ”مجموعة السبعة”، الملتحقين من الجمعية الوطنية لحملة الشواهد بالمغرب، مسؤولة على مصلحة الجوازات وبعدها على ملفات “الراميد”، واستقبلها في يناير 2011 العامل السابق لوزان، محمد طلابي، في حفل حضره مجموعة من رجال السلطة وشخصيات وازنة بالعمالة.

وكشفت حسنية في حوار مع “الأول”، تفاصيل ملفها، وكيف انطلقت معاناتها بعدما تم توظيفها، والأدلّة التي تؤكد قانونية ممارستها لمهمامها داخل العمالة، والإجراءات التي قامت بها من أجل إنصافها، والمضايقات التي تعرضت لها من قبل رؤسائها، وكذلك استنجادها بوزارة الداخلية ورئاسة الحكومة وعدد من الجمعيات الحقوقية، وتوجيهها رسالة إلى الملك محمد السادس.

التعليقات على بعد مقال “الأول”.. عامل إقليم وزان يستقبل حسنية الموظفة المحرومة من راتبها منذ 9 سنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…