أعلنت يومية أخبار اليوم، أن جميع الصحافيين والعاملين الذين دخلوا يوم أمس الثلاثاء 14 أكتوبر، في اعتصام مع المبيت داخل مقر الجريدة، احتجاجاً على عدم صرف أجورهم، التحقوا بالعمل صباح اليوم الأربعاء، كل في وظيفته، وانطلق العمل بوتيرة طبيعية.

وقال يونس مسكين مدير نشر أخبار اليوم، عبر تدوينة له على حسابه بموقع فيسبوك، أن إدارة المؤسسة تؤكد بأن التأخير  في صرف أجور العاملين إلى حدود صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 يهم أجر شهر واحد، مضيفا نتمنى أن تتمكن الإدارة من صرفه في أقرب وقت ممكن حتى يستعيد الجميع استقرار التزاماتهم الأسرية والاجتماعية، إلى جانب تسوية باقي المطالب المرتبطة بعمولات المسوقين التجاريين والحقوق الاجتماعية”.

وأوضحت إدارة المؤسسة أنه ومنذ يوم أمس الثلاثاء، بات تأخر صرف الأجور يهم شهرا واحدا، هو شتنبر الأخير، حيث صرفت إدارة المؤسسة أجور غشت كاملة، قبل إعلان الاعتصام، لجميع العاملين (باستثناء 5 من الصحافيين المتحملين للمسؤوليات التحريرية، الذين كانوا ممن تطوعوا منذ شهور لتأخير صرف أجورهم إلى أن يتوصّل زملاؤهم بها في إطار تضامني، وذلك كلما تبيّن أن الأرصدة المالية للمؤسسة لا تغطي جميع الأجور).

وأكد ذات المصدر أن مقر الجريدة شهد في الليلة الماضية اعتصاما احتجاجيا خاضه 11 من العاملين في المؤسسة، ممن يطالبون بصرف الأجور في موعدها القانوني والمعتاد.

التعليقات على إدارة “أخبار اليوم”: تأخر صرف الأجور يهمّ شهرا واحدا فقط وكل الصحافيين والعاملين التحقوا بعملهم اليوم الأربعاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جاري القروض الصغرى المستحقة يصل إلى 8,4 مليار درهم في متم 2022

أفادت النسخة الرابعة من التقرير السنوي حول الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي (SNIF) أن جا…