اجتمع عبد الكريم بنعتيق وزير المغاربة الميقيمين بالخارج وشؤون الهجرة المغادر لحكومة سعد الدين العثماني، بموظفي الوزارة، صباح اليوم الجمعة، متحدثا عن حصيلة عمل الوزارة في عهده والدور الذي لعبه الأطر في هاته الحصيلة.

وقال بنعتيق في كلمته، أن حصيلة عمل الوزارة في عهده كانت كبيرة ومهمة وستبقى مكتسبا يشهد التاريخ بذلك، وهذا راجع إلى تفاني وعمل أطر الوزارة، التي ساهمت في العديد من الأعمال والمحطات كان أبرزها تنظيم المغرب للمنتدى العالمي للهجرة بمراكش، والذي كان حسب بنعتيق فرصة تاريخية لأطر الوزارة في إبراز مؤهلاتها وخبرتها وذلك بشهادة الملاحظين الدوليين.

بنعتيق الذي يعتبره العديد ممن جمعتهم ظروف العمل به، ظاهرة تواصلية مهمة عكس العديد من المسؤولين المغاربة، قال في كلمته أغادر الوزارة بضمير مرتاح، مشددا على أن منصب الوزير هو منصب عابر، لكن تبقى اللحظات التي ساهم فيها في تقديم استراتيجيات متعددة في القطاع، بشكل تشاركي مع الكفاءات والنخب والتفاعل الانسيابي مع الأطر، مؤكدا أن الوزارة تضم خبراء وكفاءات تحولت الى مدرسة لإنتاج الافكار والمشاريع والتجاوب مع قضايا مغاربة العالم.

واعتبر عدد من المدونين أن إعفاء بنعتيق من مهامه يعد خسارة لكل مغاربة العالم، كما دون عمر لمرابط رئيس لجنة مغاربة العالم بحزب العدالة والتنمية، الذي عبر فيها عن خيبة أمله.

وتأسف آخرون على رحيل بنعتيق، معتبرين أنها خسارة للوزارة ولحزب الاتحاد الاشتراكي.

التعليقات على بنعتيق مودّعا موظفي الوزارة: أغادر بضمير مرتاح.. ونشطاء: فقدنا رجل دولة بامتياز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…