يستعد المجلس الحكومي الذي سينعقد يوم الخميس 5 شتنبر الجاري، لدراسة مشروعي مراسيم تتعلق بتطبيق القانون المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون الصادر بإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، فيما يتعلق بالقوابل والمروضين الطبيين، والعدول.

وأوضح بلاغ للأمانة العام للحكومة، أن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، سيقدم عرضا في بداية أشغال المجلس، حول المخطط التنفيذي لتنزيل الرؤية الإصلاحية لمراجعة منظومة الوظيفة العمومية.

كما أوضح ذات المصدر أن المجلس سيتدارس إثر ذلك مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لفائدة رجال السلطة التابعين لوزارة الداخلية.

ويضيف البلاغ أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم المتعلق بإحداث المنطقة الحرة للتصدير “طنجة أطوموتيف سيتي”، والثاني بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي، 

وسيختم المجلس الذي ستنطلق أشغاله يوم الخميس 5 شتنبر الجاري على الساعة العاشرة، أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

التعليقات على الحكومة تدرس مشروعي مراسيم لتطبيق نظام المعاشات فيما يتعلق بالقوابل والمروضين الطبيين والعدول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…