بدأ إقبال الأسر المغربية على اقتناء اللوازم المدرسية لأبنائها، مع اقتراب حلول موعد الدخول المدرسي، الذي من المرتقب أن ينطلق رسميا يوم الخميس المقبل 5 شتنبر.

وككل سنة بدأت مختلف المكتبات والفضاءات المخصصة لبيع اللوازم والكتب المدرسية تشهد إقبالا مضطردا، خصوصا أن أغلب الأسر تضطر لاقتناء مستلزمات أبنائها باكرا مخافة الاكتظاظ والازدحام الذي تشهده مختلف الفضاءات المخصصة للبيع مع انطلاق الموسم الدراسي.

غير أن هذه السنة تعرف تنافسا متزايدا بين المكتبات الصغيرة والكبيرة وبين المتاجر الكبرى، حيث أن هذه الأخيرة حرصت هذه السنة على استقطاب أكبر عدد ممكن من المواطنين، خصوصا بعد طرحها لعدة عروض أصبحت معها اللوازم الدراسية أقل ثمنا من المطروحة عند المكتبات.

وأوضح مصدر مطلع أن اغلب المكتبات ولحدود الساعة تشهد أقبالا ضعيفا بخصوص اللوازم المدرسية، غير أن الباحثين عن المقررات المدرسية في تصاعد، مؤكدا أنه على عكس ما كان سابقا، فأغلب المواطنين الذين يتوجهون إلى المكتبات يبحثون عن المقررات المدرسية، لم تعد لهم حاجة لاقتناء المستلزمات كالأقلام والملونات وأقلام الحبر الجاف والفاتر والحقائب الدراسية.

وعزا ذات المصدر السبب إلى المنافسة القوية للأسواق الكبرى ك”مرجان وكارفور”، التي أصبحت تبيع نفس ما توفره المكتبات بأثمنة أقل بكثير، بل إنها في بعض الأحيان توفرها بأثمنة أقل من الموزعين الذين يوفرون الأدوات المدرسية للمكتبات بثمن الجملة.

وختم نفس المصدر أن المنافسة الحالية رغم أنها ستضر بمصالح المكتبات وبتجارتها، غير أنها ستوفر أثمنة مناسبة للمواطنين خصوصا أن الدخول المدرسي يأتي بعد عيد الأضحى والعطلة الصيفية، وما تشهده هذه الفترة من إثقال لكاهل رب الأسرة المغربية.

التعليقات على “حمى” الدخول المدرسي.. المتاجر الكبرى “طيحت البق” على المكتبات في أثمنة اللوازم المدرسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…