علم “الأول” من مصدر جد مطلع، أن ميناء بني نصار عاش نهاية الأسبوع الجاري فوضى عارمة، حيث بات المسافرون من الجالية المغربية المقيمة بالخارج في العراء، بسبب عدم قدوم الباخرة التي كان مقررا أن تقلهم، في حين تم حجز فنادق مصنفة لبعض السياح الأجانب.

وحسب ما كشف عنه مصدر من الجالية لـ”الأول”، فإنه كان من المقرر أن تغادر الباخرة التابعة لشركة balearia على الساعة العاشرة والنصف من مساء ليلة السبت، إلا أنه عند وصولنا إلى ميناء بني نصار وجدنا الميناء مملوء عن آخره و ذلك بسبب خروج خمس بواخر في نفس التوقيت تقريبا.

وأضاف ذات المتحدث أن المسافرين من الجالية تم التعامل معهم بشكل جد سيء، حيث أنه من الثامنة مساء والساهرون على التنظيم يغيرون أماكننا، ولما وصلنا للباخرة وبعد ركوب نصف المسافرين أخبرنا طاقم الباخرة أن هاته الأخيرة مملوءة، ولا يمكننا الركوب مع العلم أننا نتوفر على تذاكر.

“هناك تفضيل كبير بين المغاربة والسياح الأجانب”، يقول المصدر، مضيفا أن “السياح الأجانب تم توفير فنادق مصنفة بمدينة الناظور لهم، في حين ظل المغاربة في العراء طيلة الليل”.

وشدد ذات المتحدث على أنه بالرغم من توفير باخرة أخرى صباح يوم الأحد، إلا أن عملية التنظيم كانت كارثية بكل المقاييس، في ظل غياب المسؤولين عن الميناء، ومؤسسة محمد السادس للمغاربة المقيمين بالخارج، والتي لم نتلقى منها أية مساعدة، خلافا لما يروجون له”. يختم المصدر من الجالية.

التعليقات على فوضى عارمة بميناء بني نصار وتمييز من إدارة الميناء للأجانب على حساب أبناء الجالية المغربية (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…