تمكن فريق ليفربول الانجليزي من الفوز بكأس السوبر الأوروبي، بعد تفوقه على نادس تشيلسي بضربات الترجيح، 5 مقابل 4، في المباراة التي انتهت بهدفين لاثنين في الأشواط الإضافية.

وحسم التعادل الإيجابى بنتيجة 1 – 1، الوقت الأصلى من مباراة ليفربول ونظيره فريق تشيلسي، التى يستضيفها ملعب “فودافون أرينا” بتركيا، لتذهب المباراة للأوقات الإضافية.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول من المباراة، متقدما بهدف سجله المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو، فى الدقيقة 36 من زمن المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله بولسيتش، انفرد على أثرها بمرمى ليفربول، ويضعها على يسار أدريان حارس الريدز.

ولكن فى الشوط الثانى، نجح النجم السنغالى ساديو مانى فى إدراك هدف التعادل سريعا، فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء، مستغلا سقوط الكرة من يد الحارس الإسبانى لتشيلسي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وبذلك لعب الفريقين شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، ليتمكن ليفربول من إحراز هدفة الثاني، في الدقائق الأولى من عمر الشوط الإضافي الأول، عن طريق اللاعب ساديو ماني في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وتمكن فريق تشيلسي في الدقيقة 101 من عمر المباراة، من اصطياد ضربة جزاء ليحرز اللاعب جورجينهو هدف التعادل لفريق تشيلسي وتعود للمباراة إلى نقطة الصفر، قبل أن تنتهي الأشواط الإضافية ويحتكم الفريقين إلى ضربات الجزاء التي تمكن من خلالها ليفربول من الفوز والظفر بالكأس القارية.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ، التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي بين ناديين إنجليزيين، والمرة الثامنة التي تشهد فيها البطولة مواجهة بين فريقين من بلد واحد.

ويشارك نادي ليفربول في مباراة كأس السوبر الأوروبي بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري ابطال اوروبا عقب فوزه على توتنهام بهدفين سجلهما النجم المصري محمد صلاح وأوريجي دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الإسبانية “مدريد” مطلع يونيو الماضي.

التعليقات على ضربات الجزاء تقود نادي ليفربول للفوز بكأس السوبر الأوروبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…