يعتزم العاملون بالأرصاد الجوية خوض إضراب عن العمل يوم غد الإثنين 12 غشت الجاري، من الساعة الثامنة صباحا إلى الـ12:00 زوالا،  احتجاجا على عدم تجاوب الوزير الوصي على القطاع لإيجاد أرضية لأجل حل الملفات العالقة.

وتأسف المكتب النقابي للشغيلة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ له اطلع “الأول” على نصه، لموقف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، “الذي يدفع الاتحاد المغربي للشغل إلى الاضطرار لاتخاذ خطوات احتجاجية أخرى علها تسمع الصوت للوزير، ومعه الرأي العام المغربي، وتوضح له الصورة حول دور القطاع الرصدي وحيويته الإستراتيجية”.

ويشكو القطاع من “الخصاص في الموارد البشرية المرصودة لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، والتعويض الخاص بالسهر الرصدي وبتحفيز العاملين بالتوقيت التقني، فضلا عن المطالبة بإقرار وتخصيص نظام أساسي خاص بالرصديين”.

الهيئة النقابية ذاتها دعت الوزير إلى التعجيل بفتح باب الحوار لنزع فتيل التوتر والاحتقان الذي يخيم على القطاع الرصدي، و”الذي يؤثر بالضرورة على السير السليم لأداء الخدمة المقدمة من قبل المديرية، المسؤولة عن الأمن المناخي للمغاربة، إلى مختلف المرافق والمؤسسات العامة والخاصة المستعملة للمنتوج الرصدي”.

التعليقات على مستخدمو الأرصاد الجوية يضربون عن العمل احتجاجا على الوزير اعمارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اضطرابات في الإمارات لليوم الثالث بعد أمطار غير مسبوقة

تتواصل الاضطرابات في الإمارات يوم الخميس ولليوم الثالث في أعقاب أمطار غزيرة غير مسبوقة اجت…