تسبب “البلوكاج” الحاصل في مؤتمر حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، الجناح الشبابي للحزب الاشتراكي الموحد، في تسلل حالة من الإستياء بين قيادات أحزاب فدرالية اليسار الديمقراطي، الثلاثة، مما قد يتسبب في تعطيل مسار إندماجها في حزب واحد.

وكشفت مصادر قيادية في فدرالية اليسار ل”الأول”، أن ما حصل في المؤتمر الأخير الشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد أحد مكونات الفدرالية، يخيم على هذه الأخيرة في الأزمة الأخيرة، وساهم في تعطيل عدد من الأنشطة المسطرة في السياق البرنامج التي قررت الهيئة التنفيذية للفدرالية من أجل الوصول إلى محطة الإندماج.

وطرح ما وقع من إنقسام داخل شبيبة الاشتراكي الموحد، وتعليق الأشغال المؤتمر وحرب البلاغات بين الأجنحة المتصارعة داخلها، عدد من الأسئلة حول إمكانية التسريع بالإندماج، وكيف يمكن أن تندمج المكونات الثلاث خصوصا واحد مكوناتها يعاني من إنقسام أحد وصراع قوي بين أعضاءه.

وكان مؤتمر شبيبة حزب الإشتراكي الموحد، قد شهد صراع بين تيارين الأول موالي لبعض القيادات في المكتب السياسي للحزب الإشتراكي الموحد، والأخر رافض لهيمنة المكتب السياسي على الشبيبة والتحكم فيها، ووصل الصراع إلى تعليق أشغال المؤتمر الوطني، ونتج عند ذلك إفراز شبيبة بقيادتين تتبادلان البيانات والخلافات المضادة، وتتنازع حول الشرعية.

التعليقات على “بلوكاج” مؤتمر شبيبة الاشتراكي الموحد يتسبب في تعطيل إندماج أحزاب اليسار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميارة: علينا الانتباه إلى ما يحدق بالشراكة المغربية الأوروبية من تحديات

أكد النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، على ضرورة الانتباه إلى ما يحدق بالشراكة المغربية ال…