فاروق المهداوي – طنجة –

في إطار الدينامية التنظيمية التي يعيشها حزب التجمع الوطني للأحرار، نظم هذا الأخير، المناظرة الأولى للمهندسين التجمعيين بمدينة طنجة اليوم السبت 29 يونيو، تحت شعار “المهندس والمشاركة السياسية”، بحضور أزيد من 1000 مهندس ومهندسة منتمين للحزب بكافة مدن المملكة.
وفي هذا سياق، دعا عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في كلمته الافتتاحية، إلى “مساهمة المهندسين التجمعيين في إعداد البرنامج الإنتخابي والحكومي للحزب”، مشيرا إلى أنه “بعد سنة يجب أن يكون لنا برنامج لخمس سنوات، طبعا لازال الوقت متبق أمامنا، وعليكم أن تشاركوا في إنجازه”.

وأكد أخنوش على أن “المهندس لا يجب أن يكون خارج المسار السياسي، وعليه العمل من الداخل عبر الأحزاب”، مشددا على أن “الحزب يريد الناس الذين يعملون وليس من يمارسون الشعبوية والكلام (الخاوي)، ويجب أن نلجأ للخطاب الذي يبني، وليس الخطاب الهدام”.

وبخصوص الإنتخابات المقبلة، قال عزيز أخنوش، إن “على جميع المهندسين أن لا يضعوا نصب أعينهم الانتخابات المقبلة وفقط، لأن الفوز ليس أمر مهم، ولكن المشاركة أهم عبر تقديم اقتراحات تساهم في التنمية في المجالس التي قد تتواجدون بها، والمساهمة في تنمية البلاد”.

وأوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “المشاركة السياسية ليست هي الحديث في الميكروفون بل هي تغيير البلاد للأحسن، ويجب على جميع المهندسين أن يعلموا أنهم كل صباح يعملون من أجل تنمية بلدهم، وعليكم أن تبلغوا صوتكم ولا تدعوا المكان فارغا لأناس لا يستحقون”.

وتابع ذات المتحدث أنه “مطلوب من المهندسين دخول غمار الانتخابات، سواء عن طريق حزب التجمع الوطني للأحرار، أو أحزاب أخرى، وذلك من أجل تجويد العمل السياسي المغربي”، مردفا، أن “التطور الذي يشهده العالم، هو نتاج مجهودات طاقات شابة مكونة من المهندسين والمهندسات، يعملون على مواجهة مختلف التحديات، لاسيما تلك المتعلقة بقدرة المملكة على الاندماج في المنظومة الاقتصادية”.

تجدر الإشارة إلى أن المناظرة الأولى للمهندسين التجمعيين، شكلت مناسبة لطرح التصورات الهامة للنهوض بالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، إذ تخلص الى الخروج بتوصيات ستشكل اللبنة الأساسية لتشجيع المهندسين على الانخراط في العمل السياسي، بالإضافة إل نشر مبادئ حزب التجمع الوطني للأحرار والتعريف ببرامجه وأفكاره، والعمل على استقطاب طاقات جديدة وإدماجها في العمل الحزبي، و المساهمة في إثراء برامج الحزب وتطويرها.

التعليقات على أخنوش يقطر الشمع على “البيجيدي” أمام مهندسي حزبه: الأحرار يريد الناس الذين يعملون وليس من يمارسون الشعبوية والكلام “الخاوي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سعيد الفكاك: طوال عمري قمت بالدفاع عن المؤسسات الوطنية وعلاقتي بفرحان لا تتعدى المشاركة في ندوة بروما

أكد سعيد الفكاك، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الاشتراكية ، رفضه “القاطع بأن يتم …