أصدرت محكمة التحكيم الرياضية (طاس) بلاغا رسميا، تقدم فيه توضيحات حول الدعوى التي رفعتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، ضد كل من الكونفدرالية الإفريقية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونادي نهضة بركان، بشأن الأقمصة التي تحمل خريطة المغرب كاملة، والتي انسحب بسببها فريق اتحاد العاصمة في إياب نصف نهائي الكونفدرالية بمدينة بركان.

وأوضحت “طاس”، أن رئيس قسم الاستئناف بالمحكمة الرياضية رفض في الـ26 من شهر أبريل الجاري الطلب الاستعجالي الذي تقدم به الاتحاد الجزائري واتحاد العاصمة، لإيقاف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الأفريقي للعبة، باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بنتيجة (3-0).

وأشار المصدر عينه، إلى أن اتحاد اللعبة في الجزائر إضافة إلى نادي العاصمة، اعتبرا أقمصة نهضة بركان، لها حمولة سياسية تمس سيادة الجزائر، وبالتالي هي غير مقبولة سواء من طرف “الكاف”، أو الإتحاد الدولي.

وأضاف البلاغ أن المحكمة حاليا لن تصدر أي معلومات أو بلاغات إضافية في الموضوع، مبرزة أنه سيتم إعلان القرار النهائي بمجرد الإنتهاء من مراحل التحكيم والاستماع لجميع الأطراف المعنية.

هذا وسبق أن أصدرت لجنة الأندية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عقب اجتماعها يوم الأربعاء فاتح ماي، قرارها الرسمي، القاضي بهزيمة نادي اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثية نظيفة في مباراة إياب دور النصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية، أمام نادي نهضة بركان، التي كان من المقرر أن تجرى الأحد الماضي بالملعب البلدي بمدينة بركان، قبل أن يقرر الفريق الجزائري الانسحاب، “احتجاجا” على قميص النادي البركاني الذي يحمل خريطة المغرب الكاملة.

التعليقات على “طاس” تكشف جديد قضية مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“مونديال الفوتسال”.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على بنما (6-3)

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة بأ…