ليس غريباً أن يشيد حزب يترأس الحكومة ويشكل أغلبية وزرائها، مثل حزب العدالة والتنمية بما يعتبرها “حصيلة مشرفة”، أو “إيجابية”، لكن الغريب أن يخرج في كل مرة لمطالبة الحكومة نفسها التي يقودها بالقيام بـ”إصلاحات”.

هذا بالضبط ما تضمنه بيان الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، التي أعلنت في بدايته عن “تثمينها للحصيلة المرحلية الإيجابية لعمل الحكومة” التي تم تقديمها مؤخرا أمام مجلسي البرلمان، مؤكدة في السياق ذاته، “اعتزازها بالحصيلة المشرفة لعمل منتخبي الحزب وشركائهم في الأغلبية بمجلس جهة درعة تافيلالت”.

لكنها عادت في آخره لمطالبة “الحكومة بإنصاف جهة درعة تافيلالت، وتقليص الهوة في الكثير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية الحساسة كالتشغيل ومطلب الجامعة، والمستشفى الجامعي، وفك العزلة البرية عبر الربط بالطريق السيار والسكة الحديدية وتشجيع الاستثمار”.

ولم تكتف بذلك فقط، بل إتهمت جهات لم تذكرها بالاسم، بـ”التضييق على الاستثمارات”، و”تعطيل أدوار المنتخبين”، وكأننا نعيش في حكومتين واحدة يقودها أمينها العام سعد الدين العثماني وواحدة لا نعرف من يقودها، حيث ذكر البلاغ  أن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، “عبرت عن استغرابها الشديد للتراجعات المسجلة في سياق عمل المنتخبين وخرق القانون لتعطيل أدوارهم الحيوية في تفعيل الاختصاصات وتنزيل الجهوية المتقدمة، والتضييق على المبادرات والمشاريع والاتفاقيات التي تخدم الساكنة بالجهة”.

وكانت الكتابة الجهوية ل”البيجيدي” بدرعة تافيلالت قد  عقدت مؤخرا ندوة الرؤساء الموسعة، عرفت مشاركة رئيس الجهة الحبيب الشوباني، والبرلمانيون ورؤساء الجماعات الترابية وأعضاء الحزب بمجلس الجهة وبالمجالس الإقليمية ونواب الرئيس بالغرف المهنية وأعضاء اللجنة الجهوية للحزب.

التعليقات على “بيجيديو” درعة تافيلالت يشيدون ب”الحصيلة المشرفة” لحكومة العثماني ويتهمون جهات مجهولة بـ”تعطيل أدوارهم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …