فاروق المهداوي

عقب انعقاد الدورة العادية لمجلسه الوطني يوم الجمعة 17 ماي، وفي خطوة تصعيدية جديدة، توعد نادي قضاة المغرب حكومة سعد الدين العثماني، بالنزول للشارع، مطالبا الحكومة بـ”النهوض بالجانب الاجتماعي والاقتصادي للقضاة، والمراجعة الدورية لأجورهم طبقا للمعايير الدولية ذات الصلة”.

ودعا “نادي قضاة المغرب” في البيان الصادر عقب انعقاد مجلسه الوطني في دورته العادية، إلى “الوفاء بالتزامها الدولي بخصوص تفعيل المبدأ القاضي بالمراجعة الدورية لأجور القضاة بما يتلاءم والمؤشرات المعيشية على أرض الواقع”.

كما طالب ذات الجهة، بـ”الإسراع في إخراج النصوص التنظيمية المتعلقة بالتعويض عن الديمومة، التنقل، الإقامة، الإشراف على التسيير، مع إقرار تعويضات أخرى عن الساعات الإضافية بالنسبة لمن تمتد جلساته إلى ساعات متأخرة من الليل”.

فيما لم يستبعد قضاة المغرب ما أسموه بـ”نهج أساليب احتجاجية في حال عدم تفاعل الحكومة مع المطالب المطروحة”، كما تم استدعاء القضاة إلى “الحضور يوم 29 يونيو المقبل لدراسة أشكال الاحتجاج الممكنة ضد تلكؤ الحكومة، والدفاع عن الملف المطلبي”.

التعليقات على بعد الأساتذة والأطباء.. القضاة يهددون بالنزول إلى الشارع للاحتجاج ضد الحكومة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…