تتطور الأحداث بشكل مثير داخل حزب الأصالة والمعاصرة، حيث يتجه الجناح المعارض لحكيم بنشماش الأمين العام للحزب، إلى تعبئة الأغلبية داخل المجلس الوطني، من أجل عقد دورة استثنائية لإقالة بنشماش، وذلك في حالة ما إذا لم يتراجع عن رفضه لإنتخاب كودار سمير رئيساً للجنة التحضيرية. حسب قولهم.

وكشفت مصادر جد مطلعة، أن الحموتي ومعه مسؤولي بعض الأقاليم وبعض القيادات بالمكتب السياسي، ومجموعة من أعضاء المجلس الوطني، يكثفون الإتصالات للتصعيد لمواجهة بنشماش المؤازر ببعض القيادات، وبعض أعضاء اللجنة التحضيرية.

وتجري في هذه الأيام أطوار حرب داخلية وتطاحن بين قيادات “البام”، تقول مصادرنا أن سببها هو الصراع حول من سيقود الحزب خلال الإنتخابات المقبلة، حيث يرى بنشماش أنه من حقه أن يقود الجرار خلال الإنتخابات المقبلة بحكم أن ولايته لاتزال في بدايتها، بينما يرى خصومه أنه لا يستطع قيادة الحزب خلال “معركة” الإنتخابات بالنظر إلى كونه إرتكب “أخطاء” في تدبير الحزب. حسب تعبير المصادر.

ويأتي هذا التصعيد من طرف معارضي بنشماش بعد سلسلة من البيانات والبيانات المضادة بين الطرفين منذ ليلة السبت الماضي الذي شهد اجتماعا عاصفا للجنة التحضيرية والذي عرف أحداثا غير مسبوقة نتج عنها “رئيس” للجنة معترف به من طرف واحد ويرفضه بنشماش ومن معه،وبيانين اليوم الإثنين، الأول وقعه 90 من أعضاء اللجنة التحضيرية، يساند موقف بنشماش، و بيان وقعه 104 بينهم أعضاء من اللجنة التحضيرية، يطالبون الأمين العام بقبول كودار رئيساً للجنة التحضيرية.

التعليقات على معارضو بنشماش يخططون لعقد مجلس وطني استثنائي من أجل عزله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…