أعلن مجلس طلبة الطب ومكتب طلبة طب الأسنان ومكتب طلبة طب الصيدلة بالدار البيضاء، رفضهم لمحتوى بلاغ وزارة التربية الوطنية الأخير، الذي تدعو فيه الطلبة إلى الالتحاق بمدرجاتهم يوم الإثنين 06 ماي 2019.

واعتبر طلبة الطب في بلاغ لهم، توصل “الأول” بنسخة منه، أن هذا البلاغ الوزاري “يضرب عرض الحائط الحوار مع التنسيقية الوطنية، ومشروعية النضال الوطني للطلبة ومطالبهم العادلة”، داعين الوزارة إلى “نهج الحوار والاستجابة الفورية لكافة المطالب المشروعة والعادلة”.

كما أعلن طلبة الطب عن برنامج احتجاجي يوم غد الإثنين 06 ماي، يتنظيمهم لوقفة احتجاجية بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء على الساعة التاسعة صباحا، ووقفة احتجاجية بكلية طب الأسنان بالدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا.

وأكد طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن “التأهب والاستعداد لخوض خطوات تصعيدية أقوى وذلك بالالتفاف حول التنسيقية الوطنية للطلبة الطب وطب الأسنان ومكتبي الصيدلة”.

ويأتي هذا التصعيد بعد إصدار وزارة التربية الوطنية لبلاغ، عقب اجتماع لشبكة عمداء كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، يوم أمس السبت 04 ماي 2019، بمقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ترأسه الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس، منسق هذه الشبكة، والذي دعت فيه إلى استئناف الدراسة بهذه الكليات ابتداء من يوم الاثنين 06 ماي 2019 كأجل أقصى.

واعتبرت الشبكة أن البلاغ المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة الصادر بتاريخ 17 أبريل 2019 يستجيب لجميع المطالب المعبر عنها من طرف طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وقررت الشبكة عقد اجتماعات هياكل كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان يوم الاثنين 06 ماي 2019 من أجل “تحديد تواريخ إجراء الامتحانات والامتحانات الاستدراكية واستخدام مختلف الوسائل المتاحة لإخبار الطلبة بها”.

التعليقات على بعد دعوتها لهم للعودة إلى مدرجاتهم.. طلبة الطب يصعدون في وجه وزارة أمزازي ويطالبون بتحقيق مطالبهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…