وصلت سفينتين حربيتين كنديتين، اليوم الخميس 28 مارس، لميناء مدينة الدار البيضاء، وذلك للمشاركة في النسخة الخامسة عشر من تدريبات الأمن البحري “Phonix Express”، الذي يحتضنها مركز التدريب والمحاكاة التابع للقاعدة البحرية بالدار البيضاء.

ويستعد أطقم السيفينتين الكنديتين “(NCSM) Kingston” و”Shawinigan”، المكون من 240 عنصرا من البحرية الكندية، للمشاركة على هامش التدريبات للمشاركة في نشاط تنظمه جمعية “بيتي” المتخصصة في رعاية الأطفال، يوم السبت 6 أبريل.

ويذكر أن البلدان المشاركة في “Phoenix Express 2019” هي: بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، اليونان ، إيطاليا ، ليبيا ، مالطا ، موريتانيا ، المغرب ، هولندا ، إسبانيا ، تونس والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ,ستنتهي النسخة الخامسة عشر في السادس من أبريل.

وسيختبر الجزء الأول من التمرين قدرات القوات البحرية لشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة للتعامل مع الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالمخدرات والسلع والمواد غير القانونية.

ويهدف هذا التمرين إلى تحسين التعاون الإقليمي وزيادة ممارسات تبادل المعلومات البحرية والقدرات التشغيلية لتعزيز الأمن في البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات على سفينتان حربيتان كنديتان تحلان بالبيضاء وتعتزمان المشاركة في نشاط لجمعية “بيتي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…