علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة أن جهات عليا غير راضية على الطريقة التي تتناول بها قناة “ميدي1 تي في” الأحداث التي تعرفها الجزائر، بعد خروج الشعب الجزائري للمطالبة، بعدم منح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ولاية خامسة، لتتحول المظاهرات الأخيرة إلى المطالبة برحيل النظام.

وأكدت المصادر أن جهات عليا أمرت مدير قناة “ميدي1 تي في” بـ”تخفيف” معالجة القناة للحراك الذي تعيشه الجزائر، خاصة بعد ظهور  اتهامات للمغرب بالتورط في الأحداث التي تعرفها الجزائر من طرف بعض وسائل الإعلام الجزائرية والفرنسية، وهو ما أثار غضب الجهات العليا المغربية من طريقة تناول “ميدي 1 تي في” للأحداث في الجزائر.

وكان ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي قد أعطى تصريحات انتقد فيها بعض وسائل الإعلام، التي تحاول الزج باسم المغرب في الأحداث التي تشهدها الجزائر، سواء عبر استعمال صيغة “مصادر مقربة من الديبلوماسية المغربية”، أو “مصادر رفضت ذكر إسمها” أو استعمال صفة “خبير..”، لإقحام المغرب في الأحداث.

وعبر بوريطة، عن استغرابه من نشر هذه النوعية من المقالات، وأكد أنه منذ انطلاق الأحداث في الجزائر، ابتعد المغرب عن التدخل في تطورات الأحداث، أو التعليق عليها، عبر أي قناة ديبلوماسية رسمية.

التعليقات على “جهات عليا” غاضبة من طريقة معالجة “ميدي 1 تي في” للأحداث في الجزائر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…