وجهت تنسيقية “أكال للدفاع عن حق الساكنة في الأرض والثروة”، اتهاما خطيرا، تؤكد فيه علاقة من أسمتهم بـ”مافيات الرعي الريعي”، بالبوليزاريو، مستغربة ما اعتبرته “انحياز السلطات المحلية لها وتلكؤها في حماية الساكنة الأصلية وممتلكاتها”.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، توصل “الأول بنسخة منه، أنها قد تدارست في اجتماعها أمس الأحد، “الهجمات المتكررة على ساكنة أربعاء السيحل وممتلكاتها، من طرف مافيات الرعي الريعي التي تبين أنها خلايا تابعة لمجموعة البوليزاريو الإنفصالية، والتي نستغرب لإنحياز السلطات المحلية لها وتلكؤها في حماية الساكنة الأصلية وممتلكاتها”.

وأعلنت عن مباشرتها لـ“أشكال نضالية في كل المناطق المتضررة بالرقعة الجغرافية الممتدة بين تانسيفت وواد نون، عبر وقفات إحتجاجية وطنية كبرى”، كما قررت التنسيقية “إعلان وقفتها الوطنية الكبرى الأولى أمام عمالة تيزنيت يوم 24 مارس 2019، بتنسيق مع إطارات التنسيقية بالمنطقة” كما أعلنت عن مساندتها للوقفة التي دعت لها تنسيقية أكال بإمجاض يوم 15 مارس 2019 في مركز تيغيرت، والوقفة التي دعت لها تنسيقية أكال بأكادير يوم 17 مارس 2019 أمام ولاية جهة سوس ماست، و”تهيب تنسيقية أكال للدفاع عن حق الساكنة في الأرض والثروة، بكل الساكنة في كل المناطق المتضررة المشاركة فيها بكثافة، وفي كل الوقفات التي سيتم إعلانها في وقت لاحق”.

كما كشفت التنسيقية عن خلق “لجنة قانونية حقوقية” لتتبع الجوانب القانونية والحقوقية المرتبطة بمجالات انشغال وعمل التنسيقية، ومن ضمنها “دعم ومؤازرة ملف المعتقلين و”المدانين” من المواطنات والمواطنين من طرف المحاكم”. منوهة “بالشرفاء من الأساتذة المحامين نساء وذكورا إلى التطوع والإنخراط في هذه اللجنة المستحدثة”.

 

التعليقات على خطير.. تنسيقية “أكال” تتهم الرعاة الرحل بالجنوب بالارتباط بالبوليزاريو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…