يستعد ممرضو وتقنيو الصحة لخوض إضراب وطني، يوم الأربعاء المقبل، مرفوقا بوقفات على مستوى الجهات، وذلك تنزيلا لبرنامجهم الاحتجاجي الممتد طيلة شهر مارس، والذي أعلنوا عنه عقب المجلس الوطني الأخير المنعقد يوم السبت 02 مارس الماضي.

وأعلنت اللجان الجهوية التابعة لـ”حركة الممرضين وتقنيي الصحة”، في كل من جهة الرباط سلا، وجهة الدار البيضاء سطات، ومكناس فاس، وجهة طنجة الحسيمة وسوس ماسة، وجهة الشرق، عن تنظيم وقفات أمام مقرات الولايات والعمالات، وذلك بالتزامن مع الإضراب الوطني المقرر، باستثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش.

وأوضح مصدر لـ”الأول”، أن الوزارة ترفض فتح حوار مباشر مع “حركة ممرضي وتقنيي الصحة”، منذ تأسيسها سنة 2012، ولحدود الساعة رغم إعلانها عن برنامج تصعيدي وتأكيدها على مطالبها، لا تزال الوزارة تعتبر أن الحوار يتم عبر المركزيات النقابية في إطار الحوار الإجتماعي.

ويأتي هذا التصعيد للمطالبة من وزارة الصحة بالاستجابة للملف المطلبي “دون تجزيء أو تسويف”، وذلك بإقرار الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية -إخراج مصنف الكفاءات و المهن -، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب، كما طالبت بإنصاف “ضحايا المرسوم رقم 535-17-2 – مراجعة شروط الترقي المجحفة–“، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد.

التعليقات على بسبب غياب الحوار..ممرضو وتقنيو الصحة يدخلون في إضراب وطني ووقفات بكل جهات المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…