بعد نجاح المسيرة التي الدعى إليها ناصر الزفزافي، قائد “حراك الريف” من معتقله بالسجن المحلي عين السبع “عكاشة” بالدار البيضاء، يوم 16 فبراير الماضي، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، والتي تعتبر انتصاراً لتيار “الحراك” في الريف، على مجموعة الجمهوريين الإنفصاليين، بعث الزفزافي برسالة شكر إلى المحتجين الذين لبوا نداءه للخروج في المسيرة.

وقال الزفزافي، حسب رسالة نشرها والده أحمد الزفزافي، “آه لو تعلمون فخري و افتخاري و أنتم تنتصرون على قُفل زنزانتي هاته بصدى حناجركم التي أوصلت حرارة أحضانكم من هناك حيث كنتم، إلى هنا حيث العدم الذي تلاشى بصيحاتكم، لقد انبعثت أجنحة لي و لرفاقي بهتافكم و حلقنا بها عاليا في السماء بعيدا عن مقص السجان الذي يتربص بحريتنا في كل حين، حر أنا من وراء هذه الأسوار بعزيمتكم و صمودكم وعلو الملحمة التي صنعتموها للريف و تاريخه ببروكسيل”.

وقد كانت مسيرة بروكسيل بالنسبة لتيار الزفزافي وباقي رفاقه في “الحراك”، محطة حاسمة في اختبار مدى قدرته على التعبئة خارج المغرب، في مواجهة الجمهوريين الذين وحسب مصادر مطلعة “سعوا لإفشال هذه المسيرة”.

ويتكون التيار “الحراكي” الذي يتزعمه الزفزافي وباقي قيادات الحراك، من اليسار ونشطاء الحركة الأمازيغية، ونشطاء الحكم الذاتي للريف في إطار مغرب متعدد.

وقد حضر مسيرة بروكسيل والد الزفزافي ووالدته، وعدد من نشطاء “الحراك” من أبرزهم الفنانة سيليا الزياني، ووأفراد من عائلات المعتقلين على خلفية “الحراك”، حيث طالبوا بـ”إطلاق سراح الزفزافي ورفاقه، والإستجابة لملفهم المطلبي”.

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

“جدل” مدونة الأسرة يعيدنا إلى الوراء مرة أخرى.. الإسلاميون يكشّرون عن “أنيابهم” ضدّ الراغبين في تحقيق مكتسبات حقوقية للمرأة المغربية

مكاتب دراسات تابعة للأحزاب.. “بالوعة” لإنفاق ملايين الدراهم من الدعم العمومي دون تبرير مع غياب الدراسات

“إيسكوبار الصحراء”.. إنتهاء مرحلة التحقيق التفصيلي وبداية المحاكمة 

ماذا يقع وسط دفاع الناصيري؟.. بعد انسحاب الطيب عمر.. المهدي الزوات يتجه إلى سحب نيابته أيضآ

ترقب بخصوص إحالة المتهمين في ملف “إيسكوبار الصحراء” على جلسة المحاكمة.. الناصيري أمام قاضي التحقيق في آخر جلسة والجدل حول مرضه مستمر

التعليقات على الزفزافي ينتصر على “الجمهوريين” ببروكسيل ويشكر المتضامنين معه من داخل زنزانته: “أنا حر وراء الأسوار بعزيمتكم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

يعيش حزب الاستقلال غلياناً غير مسبوق، بسبب واقعة التسجيل الصوتي المسرب والمنسوب إلى نور ال…