قرر حميد أشنور، عامل إقليم خريبكة، الإغلاق الفوري لأسواق الماشية على مستوى الأسواق الأسبوعية بكل من سوق الأحد بمدينة خريبكة، وسوق الأحد بجماعة أولاد عبدون وسوق الثلاثاء بجماعة الكناديز، لمدة 15 يوما ابتداءا من يوم الأحد الماضي 27 يناير.

هذا وحسب نص القرار رقم 288، الصادر بتاريخ 26 يناير 2019، بعد المشاورات مع كافة الإدارات والمؤسسات المعنية، بحيث تمت الموافقة بالإجماع على قرار الإغلاق المؤقت، نظرا لخطورة هذا المرض المعدي الذي من شأنه أن يلحق خسائر فادحة بالماشية، وتفاديا لانتقال هذا الداء من الجماعات المصابة داخل إقليم خريبكة، وضمانا لإنجاح عملية تلقيح الماشية ضد هذا الداء والتي تشرف عليها مصالح المكتب الوطني للسلامج الصحية للمنتجات الغذائية بإقليم خريبكة.

وأوضح نص قرار عامل إقليم خريبكة أنه جاء بناء على، القرارين الذين اتخذهما بتاريخ 16 يناير 2019 وكذلك 27 يناير 2019 والذي يعلن بموجبهما أن كل من الجماعة الترابية الكفاف والجماعة الترابية الكناديز مصابتان بداء الحمى القلاعية.

يذكر  أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، كان قد أكد بأن مصالحه البيطرية تمكنت من القضاء على بؤر الحمى القلاعية الست التي تم اكتشافها عند الأبقار منذ 7 يناير 2019، والتي ظهرت بأربع ضيعات بكل من إقليمي الفقيه بن صالح وخريبكة، وضيعة بإقليم سيدي بنور، إضافة إلى ضيعة معزولة بإقليم طنجة.

التعليقات على إغلاق ثلاث أسواق أسبوعية بخريبكة بسبب الحمى القلاعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…