أعلنت السلطات باقليم سيدي بنور إغلاق جميع الأسواق الأسبوعية التابعة للإقليم على مستوى “رحبة” الأبقار والأغنام و المسالخ البلدية ومحلات الجزارة تجنبا لانتشار الإصابات بفيروس الحمى القلاعية في قطيع الأبقار والأغنام وخوفا على السلامة الصحية للمستهلكين.

وطال الإغلاق أسواق أسبوعية كبرى هي سوق ثلاثاء سيدي بنور، وسوق اثنين الغربية، وسوق أربعاء اولاد عمران، وسوق أربعاء العونات، وسوق خميس الزمامرة، وسوق جمعة امطل، وسوق جمعة بني هلال، وسوق سبت أولاد بوساكن، وسوق سبت الوالدية، وسوق سبت المعاريف، وسوق حد العونات.

الإغلاق الذي جاء في شكل قرار من عامل الإقليم، كان بناء على توصية من المكتب الوطني السلامة الصحية الذي فطن إلى تسجيل العديد من الإصابات بالحمى القلاعية والتي أجهزت على قطيع كبير من الأبقار والمواشي في عدد من الإسطبلات في المنطقة والمناطق المجاورة.

الإغلاق الذي طال أيضا جميع المسالخ في الإقليم أثر بشكل كبير على سوق اللحوم في المنطقة والمدن المجاورة مثل مدينة الجديدة القريبة من الإقليم حيث سجل إغلاق العديد من محلات الجزارة والمطاعم التي تقدم لحوم الأبقار والأغنام.

وقال عضو في المجلس البلدي لمدينة سيدي بنور، إن قرار الإغلاق سيمتد لخمسة عشرة يوم ابتداء من تاريخ 28 الجاري وأن الإجراءات بوشرت لتنظيف الضيعات التي ثبت إصابة قطيعها، ومن بين الإجراءات طمر الأبقار والاغنام التي أصيبت بهذا الداء.

التعليقات على خطير.. إغلاق 11 سوقا اسبوعيا بإقليم سيدي بنور خوفا من انتشار الحمى القلاعية ومطاعم الجديدة بدون لحم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…