احتجاجات وحالة من الغضب وفوضى شهدها ترامواي الدار البيضاء، في أول أيام انطلاق انطلاق الخط الثاني الرابط بين البرنوصي وعين الذياب، بعد انتقال ركاب الترامواي من محطة ابن تاشفين إلى محطة لمذاكرة لتغيير الإتجاه ففوجؤوا بأن الترام القادم مليئ عن آخره، حيث لم يجد الراكبون مكانا للصعود.

وحسب مصادر “الأول” فقد احتج الركاب على الطريقة الجديدة التي أصبحت عليها طريقة الانتقال بين الخطين الجديدين، مما لا يمكن من طريقة سلسة للانتقال، بحيث صار من المفروض تغيير الترام في ثلاث محطات للمواصلة مع الخط الأول، على مستوى محطات عبد المومن-أنوال، وابن تاشفين- المذاكرة، وعلي يعتة- كاريان سنطرال.

الفوضى التي شهدتها المحطة دفعت برجال الأمن للتدخل، حفاظا على السير العادي للترامواي، وكذلك لتوجيه الركاب إلى الشبابيك المخصصة للولوج، بدل وقوفهم على السكة، وعرقلة مسار الرحلات القادمة.

وقد شهد الترام حالة من التأخرات، صباح اليوم، وذلك مرتبط بعدد العربات المستخدمة، بحيث تم في البداية، وضع 16 عربة مزدوجة يبلغ طولها 64 متر بالخط الثاني للترامواي، على أن يصل عددها إلى 25 عربة، كما سيتم تقليص الزمن الفاصل بين رحلتين بطريقة متدرجة، بتردد ينتقل من 9 دقائق إلى 6 دقائق في ساعات الذروة.

يذكر أن الخط الجديد سيعبر محاور سيدي البرنوصي، وعين السبع، والحي المحمدي، ودرب السلطان، والفداء، وأنوال، قبل أن يبلغ المقطع الرابط بين درب غلف وبوسيجور والقطب المالي للدار البيضاء (كازا فينانس سيتي)، والحي الحسني، وعين الذياب، البالغ طوله 8 كيلومترات، والذي دخل حيز الاشتغال في 12 دجنبر 2012 بمناسبة إطلاق الخط الأول.

التعليقات على فوضى في أول يوم من انطلاق الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بانجول.. افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

جرى اليوم الجمعة الافتتاح الرسمي لسفارة المملكة المغربية في بانجول، بغامبيا، بحضور وزير ال…