انتشر فيديو لفرقة غنائية شعبية من “العونيات”، تتكون من ثلاث نساء، بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهن يرددن أغنية يرددن فيها لازمة “آ الملك زيد زيد”، تتضمن رسائل سياسية واجتماعية، حيث حملت مطالب عدد من فئات الشعب إلى الملك بالإصلاح، في طابع شعبي بسيط، كما حملت الأغنية تعابير الثناء على الملك.

وأثارت الأغنية إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لما تتضمنه من مطالب عن الحرية والسلام، ومحاربة الإرهاب، وهجرة الشباب، والتعليم، كما أنها تشيد بالمجهودات الملكية.

وتقول “اللعابات” أو “العونيات” كما تتم تسميتهم من قبل المغاربة، في مقاطع من هذه الأغنية، “زيد يا الملك زيد زيد”..”ما بغينا وسام بغينا غير السلام”..”تافقو بالنية على الحرية”..“كون ما القراية ما تعلى الراية”..”حيد الشياب ودير الشباب”..”تهلاو فالشعب ما بغينا حرب”..”بغيت أولادي يبقاو فبلادي”.

وعلق أحد الظرفاء على الاغنية قائلا، ” إنها رؤية استباقية للإصلاحات تطرحها اللعابات”، وقال آخر، ”  بينما عجز السياسيون على تقديم بدائل للخروج بالبلاد من الأزمة، قدمت اللعابات مشروعا مستعجلا للإصلاح..”.

التعليقات على بعد فشل السياسيين.. أغنية “آ الملك زيد زيد” للعونيات تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل “مطالب المغاربة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…