أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم أمس الخميس، أنه لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بعد قرار الكنفدرالية الافريقية للعبة (كاف) منح الكاميرون تنظيم دورة 2021 من كأس إفريقيا للأمم التي كانت مقررة في الأصل في كوت ديفوار.

واوضح الاتحاد الإيفواري في بيان أنه “في ختام اجتماع (أول أمس) الأربعاء لكافة الاندية وممثلين آخرين لهم علاقة بكرة القدم، وبموجب النصوص الناظمة لعمل الكاف والقواعد الدولية النافذة، تقرر بالإجماع الطلب الى الاتحاد المحلي اللجوء إلى أي هيئة تحكيمية أو قضائية وطنية او دولية ذات صلاحية، من أجل احقاق حقوقه”.

وأضاف البيان أن الاتحاد “فوجئ بسماع أن رئيس الكاف قرر بموجب الصلاحية المعطاة له ودون أي تشاور مسبق معه (الاتحاد الإيفواري)، أن يسند إلى الكاميرون تنظيم نسخة 2021 المقررة حتى الآن كوت ديفوار”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الاستعدادات والأعمال المطلوبة لتنظيم هذه البطولة الكبيرة والمهمة بشكل خاص لكرة القدم الإيفوارية ولكل كوت ديفوار، تشكل استثمارا اقتصاديا وماليا وبالتالي بشريا. كل الطاقات كانت وستبقى محشودة من أجل جعل هذا الحدث عرسا قاريا في كوت ديفوار”.

وكانت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أعلنت في 30 نونبر المنصرم سحب تنظيم (كان 2019) من الكاميرون، وذلك بسبب، على الخصوص، التأخر في إنجاز أعمال البنبات التحتية ومنشآت الملاعب.

التعليقات على كوت ديفوار تلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي بعد سحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2021 منها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…