تعهد نادي تشلسي الإنجليزي باتخاذ “أقسى إجراء ممكن” بحق أي من مشجعيه الذين أطلقوا الخميس في بودابست هتافات معادية للسامية، وذلك بعد أيام فقط على حرمان أربعة مشجعين له من دخول الملعب بسبب اهانات عنصرية بحق مهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ.

ويأتي موقف النادي اللندني بعد الذي صدر عن قسم صغير من مشجعيه من هتافات مهينة تحمل طابعا معاديا للسامية بحق مشجعي الغريم المحلي توتنهام، دقائق بعد انطلاق مباراة الخميس ضد مضيفه فيدي الروماني (2-2) في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة “يوروبا ليغ”.

وأطلق تشلسي في يناير الماضي حملة للتوعية والتثقيف حول معاداة السامية في كرة القدم بشكل عام وبالأخص داخل النادي المملوك من الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي عبر عن اشمئزازه مما حصل الخميس.

وقال متحدث باسم النادي اللندني “معاداة السامية وأي نوع آخر من الكراهية الدينية أو العرقية هو أمر بغيض بالنسبة لهذا النادي والأغلبية الساحقة من مشجعينا. لا مكان لذلك في تشلسي أو في أي من مجتمعاتنا”.

وفتحت تشلسي والشرطة تحقيقات بعد أن وجهت إساءات عنصرية بحق مهاجم مانسستر سيتي سترلينغ من قبل قسم من أنصار الفريق خلال مباراة الأسبوع الماضي في “ستامفورد بريدج”.

و/

التعليقات على تشلسي يتعهد باتخاذ أقسى إجراء ممكن بعد هتافات جمهوره المعادية للسامية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…