أيدت السلطات الإيطالية إيقاف بول بوغبا لاعب يوفنتوس، لمدة 4 سنوات لثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المنشّط.

وكان اللاعب قد خضع لاختبار الكشف عن المنشطات، بعد مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي في الدوري الإيطالي، ليتم إيقافه بشكل مؤقت منذ 11 شتنبر الماضي.

ثم خضع بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، لاختبار إضافى؛ لتأتى النتيجة في شهر أكتوبر الماضي، مؤكدة تعاطيه منشط لزيادة هرمون التستوستيرون.

وخلال 190 مباراة شارك فيها بوغبا مع يوفنتوس، سجل اللاعب الفرنسي 34 هدفا وصنع 41.

وأمضى اللاعب الفرنسي فترة ثانية صعبة مع فريقه الإيطالي بسبب الإصابات منذ عودته إلى الفريق الذي يقع مقره في تورينو بعد رحيله عن مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجانية في 2022.

ولم يشارك اللاعب الفائز بكأس العالم 2018 في الموسم الماضي كثيراً بسبب إصابات في الركبة والفخذ بالإضافة إلى جراحة في الركبة، ما منعه من اللعب مع منتخب فرنسا بكأس العالم في قطر.

وسارع بوغبا للتعليق على قرار إيقافه في بيان رسمي نشره عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه سيستأنف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية”.

وقال بوغبا: “لقد تم إبلاغي اليوم بقرار المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات وأعتقد أن الحكم غير صحيح. أشعر بالحزن والصدمة والحزن الشديد لأن كل ما بنيته في مسيرتي الاحترافية قد سُلب مني”.

وأضاف: “عندما أتحرر من القيود القانونية، ستصبح القصة كاملة واضحة، لكنني لم أتناول مطلقاً عن قصد أو عن عمد أي مكملات تنتهك لوائح مكافحة المنشطات، باعتباري رياضياً محترفاً، لن أفعل أبداً أي شيء لتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة ولم أقم أبداً بعدم احترام أو خداع زملائي الرياضيين ومؤيدي أي من الفرق التي لعبت لصالحها أو ضدها”.

واختتم: “نتيجة للقرار الذي تم الإعلان عنه اليوم، سأستأنف هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية”,

 

التعليقات على إيقاف الفرنسي بول بوغبا لـ 4 سنوات بسبب المنشطات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقيم حفلا على شرف “أسود القاعة” بعد تتويجه بلقب كأس أفريقيا

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الاثنين، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطن…