أعطت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بشراكة مع المعهد المغربي للتقييس الانطلاقة للأيام التواصلية و التحسيسية لفائدة مكونات المجتمع المدني حول تقديم الدليل المرجعي للتوسيم . وستمتد هذه الأيام من 20 إلى 24 دجنبر 2023
وتستهدف هذه الأيام التواصلية و التحسيسية حوالي 200 جمعية تمثل 64 مدينة مغربية.
وأضاف بلاغ صادر بالمناسبة أن هذه المبادرة تأتي كمحطة جديدة في مسار الشراكة مع الجمعيات في مجال السلامة الطرقية من أجل إعطاء دفعة لهذه الشراكة والرقي بها إلى مستويات تروم الاشتغال وفق معايير موضوعية مضبوطة.
وأكد البلاغ أن هذا المشروع يروم تحقيق مجموعة من الأهداف على النحو التالي:
– تجويد مستوى تدخل مكونات المجتمع المدني في مجال السلامة الطرقية؛
– تحفيز الفعاليات المدنية على الرفع من كفاءتها وقدراتها التنظيمية والتدبيرية؛
– تمكين الجمعيات المستوفية لمعايير التوسيم من علاقة تفضيلية في التعامل مع الوكالة وشركائها؛
– تثمين التجارب الجادة في مجال التوعية والتحسيس من أخطار الطريق
– وتجدر الإشارة إلى أن الدليل المرجعي للتوسيم يتضمن مجموعة من المحاور التي تغطي مجمل المناحي في عمل جمعيات المجتمع المدني بصفة عامة وفي مجال السلامة الطرقية على وجه الخصوص:
الحكامة – التدبير المالي – تدبير الموارد البشرية – المحاسبة – التمكن من الأنشطة في مجال السلامة الطرقية -التواصل والشراكات على المستوى المحلي الوطني والدولي.
وقد تمت ترجمة هذا الدليل المرجعي إلى جذاذة لتقييم ملفات الجمعيات الراغبة في التوسيم، كما تم تحديد ثلاثة مستويات للتوسيم ⁠.

التعليقات على الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تنظم بشراكة مع المعهد المغربي للتقييس الأيام التواصلية و التحسيسية لفائدة مكونات المجتمع المدني حول تقديم الدليل المرجعي للتوسيم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نقابة التوجه الديمقراطي تدعم الإضراب الوحدوي للأطر المشتركة بين الوزارات

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عن  مساندتها ودعمها للإضراب الوحدوي اليوم …