عاد المهاجم الدولي السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي كمستشار، حسب ما أفادت مالكة الفريق اللومباردي شركة ريد بيرد كابيتال بارتنرز الاثنين.

وقالت شركة الاستثمار الأميركية في بيان إن إبراهيموفيتش (42 عاما) الذي أغنى مسيرته بعدة ألقاب في الملاعب الإيطالية “سيعمل ككبير المستشارين لميلان والإدارة العليا”.

كما تم تعيين إبراهيموفيتش كـ “شريك تشغيلي” لـ “محفظة الاستثمارات الرياضية والإعلامية والترفيهية” لشركة ريد بيرد التي اكدت أنّ ولاية المهاجم الدولي السابق في ميلان “ستشمل تطوير اللاعبين والتدريب عالي للأداء، وتعزيز العلامة التجارية العالمية لميلان والمصالح التجارية، ودعم المشاريع الخاصة ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك الملعب الجديد للنادي”.

وداخل ريد بيرد، سيساعد إبراهيموفيتش في العثور على فرص استثمارية جديدة للشركة وتقييمها، وسيقدم المشورة لشركات محفظة ريد بيرد بشأن المشاريع التجارية واستراتيجيات المحتوى الرقمي ومبادرات بناء العلامة التجارية الإستراتيجية.

وأسدل إبراهيموفيتش الستار على مسيرته الكروية المليئة بالانجازات والألقاب في نهاية الموسم الماضي، جراء تعرضه لاصابات متكررة أجبرته على الاكتفاء بهدف واحد لـ “روسونيري”، كان في الفوز على أودينيزي 3-1 في مارس الماضي حين بات أكبر هداف سناً في تاريخ الدوري الإيطالي.

ولعب إبراهيموفيتش دوراً رئيسياً في عودة ميلان إلى قمة كرة القدم الإيطالية بعد عودته إلى صفوفه في عام 2019، فقاده للفوز بلقب الدوري عام 2022، أي بعد مرور 11 عاماً على إحراز النادي لقبه الأخير بقيادة السويدي أيضاً.

وعلى مدار مسيرته، فاز إبراهيموفيتش بألقاب الدوري في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لكن لقبه الأوروبي الوحيد يبقى في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مع مانشستر يونايتد الانجليزي عام 2017.

ويحتل ميلان الذي يواجه خطر الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، المركز الثالث في الـ “سيري أ” برصيد 29 نقطة، متأخراً بفارق تسع نقاط عن جاره اللدود إنتر المتصدر.

(أ ف ب)

التعليقات على إبراهيموفيتش يعود إلى ميلان كمستشار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب – فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووزير الفلاح…