خرج عشرات الموظفين، صباح يومه الخميس، للاحتجاج أمام مقر جماعة الرباط، وذلك بعد الدعوة التي وجهتها الجامعة الوطنية لموظفي الجماعة المحلية، على خلفية النتائج المعلنة لامتحان الكفاءة المهنية الخاص بجماعة الرباط، والذي وصفته النقابة المدكورة بـ”امتحان المهزلة”.

واعتبرت المكتب الجهوي للنقابة، في بلاغ لها عقب الوقفة، أن الوقفة الاحتجاجية الإنذارية التي نظمت أمام مقر جماعة الرباط، كانت ناجحة، معلنا عن تشبته “بالخط النضالي المسؤول”.

وتأتي هذه الوقفة حسب ذات المصدر “استجابة لنداء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للجماعات المحلية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، شارك عدد كبير من الموظفات والموظفين في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها اليوم أمام مقر جماعة الرباط”.

وأعرب المحتجون عن رفضهم “المس بمادئ الشفافية وتكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط”، متهمين العمدة بـ”التماطل التكرر والممنهج في صرف مستحقاتهم ومحاولة التحايل على مكتسباتهم المشروعة”.

وأعلن المكتب عن تشبثه بمطلب إعادة إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، لما شابها من “خروقات مسطرية بالجملة”، كما تم التفصيل في ذلك ضمن البلاغات السابقة للمكتب النقابي الجهوي.

كما شجب المكتب “إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من (المحظوظات والمحظوظين)، والتنزيل الفعلي لشعار (ذوي المقربين أولى) بدل إقرار (تكافؤ الفرص والإنصاف المهني)”.

وجدد شكوكه في نزاهة جميع مخرجات “امتحان المهزلة” بعد “الاستبعاد المفاجئ لمدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، وبعدما تم استدعاؤهم بشكل رسمي سابقا في سابقة مثيرة للاستفهام”.

كما استنكر المكتب الجهوي “محاولة تهميش الإدارة الجماعية بالرباط من خلال إبعاد المدير العام للمصالح، بعد رفضه المشاركة في إصدار القرارات المتكررة والعبثية لتدبير “امتحان المهزلة” والذي لم يسبق له مثيل في ذاكرة الموظف الجماعي”.

وأعلن المكتب بشكل رسمي عن “فقدان الثقة في التدبير الانتقائي والمزاجي لرئيسة جماعة الرباط، والذي لا يتوافق مع الحقوق الدستورية للموظفين، ويعلن عن تعليق جميع أشكال الحوار الاجتماعي القطاعي معها إلى حين إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح”.

التعليقات على “مهزلة” امتحانات الكفاءة المهنية بالرباط يخرج موظفي الجماعات للاحتجاج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أنصار “الطاس” غاضبون من الرئيس المنفلوطي بسبب قراراته ومطالب بافتحاص مالية النادي

حالة من الاستياء والغضب الشديدين، يعيشهما أنصار الاتحاد البيضاوي، بعد استقبال النادي القني…