أكد مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، سعيد شيبا، اليوم الأحد في سورابايا بإندونيسيا، أن الفريق الوطني مطالب بالتحلي بالنجاعة الهجومية أمام منتخب الإكوادور من أجل تحقيق الانتصار في مباراته لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من كأس العالم لهذه الفئة.

وقال شيبا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” المنتخب الوطني مدعو لتطوير أدائه والتحلي بالنجاعة أمام شباك الخصم ” من أجل الفوز على الفريق الأمريكي-الجنوبي، وضمان التأهل للدور الثاني من هذه المنافسة التي تحتضنها إندونيسيا خلال الفترة الممتدة من 10 نونبر إلى 02 دجنبر 2023.

وأوضح، عقب آخر حصة تدريبية للفريق الوطني قبل المباراة التي سيحتضنها غدا الاثنين ملعب جيلورا بونغ تومو بسورابايا، أنه ” نعرف مكامن قوة وضعف منتخب الإكوادور الذي يعتمد على لاعبين منسجمين ذوي مؤهلات تقنية وبدنية “.

وبخصوص الحالة البدنية لأشبال الأطلس بعد الانتصار الذي حققوه أول أمس الجمعة على منتخب بنما (2-0)، أبرز الناخب الوطني أن بعض اللاعبين ما زالوا يعانون من الإعياء، في حين نجح آخرون في التعافي بشكل أسرع.

وأضاف شيبا أنه ” ما يزال أمامنا يوم واحد لاتخاذ القرارات الضرورية للخروج بفريق منسجم وقادر على الدخول بشكل جيد في المباراة “.

وفي السياق نفسه، قال لاعب الوسط، محمد الحموني، إن الإكوادور منتخب ” معتاد على الطقس الحار، وهو تنافسي وصعب المراس “. وأبرز في تصريح مماثل، أن المنتخب الأمريكي-الجنوبي قوي على المستويين التكتيكي والنفسي، مؤكدا أن أشبال الأطلس سيبذلون ما في وسعهم لتحقيق الانتصار.

ويحتل المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط، متبوعا بمنتخبي الإكوادور وإندونيسيا (نقطة واحدة لكل منهما). وتعرف النسخة الحالية من كأس العالم لأقل من 17 سنة مشاركة 24 منتخبا. وت جرى المباريات في مدن جاكارتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا.

وإلى جانب المنتخب المغربي، يمثل القارة الإفريقية في هذه المنافسات منتخبات السنغال ومالي وبوركينافاسو.

التعليقات على شيبا: أشبال الأطلس مطالبون بالتحلي بالنجاعة الهجومية أمام منتخب الإكوادور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بنموسى يؤكد ضرورة تحيين المنهاج المرجعية للبرامج والتكوينات وملاءمتها باستمرار مع التطورات البيداغوجية

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بالرباط، عل…