يعد سباق 100م من بين السباقات الأكثر إثارة في الدورة الرابعة عشرة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الثانية للعصبة الماسية)، المقررة غدا الأحد بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. ومن النجوم العالميين في مسافة 100م، الذين سيؤتثون مضمار أم الألعاب بمحطة الرباط، بطل العالم في دورة يوجين ،الأمريكي فريد كيرلي، الفائز بسباق 200 م في المحطة الأولى للعصبة الماسية بالدوحة بعد تسجيله زمن قدره 19 ث و92 /100 ، والمعروف بسرعته وقدرته على التحمل. كما سيحضر الملتقى الفائز بنهائي العصبة الماسية لسنة 2022 في سباق 100 م ضمن ملتقى في لقاء زيوريخ ، العداء الأمريكي الآخر بروميل ترايفون، الحائز على الميدالية البرونزية للسباق ذاته في بطولة العالم لألعاب القوى سنتي 2015 و2022.

وبرز بروميل في عالم ألعاب القوى سنة 2015 عندما حقق أفضل توقيت شخصي بزمن قدره 9 ثوان و84 جزء من المائة في سباق 100 م ، وهو أسرع توقيت على الإطلاق يسجله عداء شاب لتلك المسافة، قبل أن يحصد لاحقا ميدالية برونزية في بطولة العالم في بكين خلال السنة نفسها.

وفاز الأمريكي بالميدالية الذهبية في سباق 60 م في بطولة العالم داخل القاعة في بورتلاند سنة 2016، لكنه مني بخيبة أمل في أولمبياد ريو دي جانيرو تلك السنة، إذ احتل المركز الثامن في النهائي الذي فاز به الجامايكي أوسين بولت حامل الرقم القياسي العالمي (9 ث و58 /100).

وكان من المنتظر أن يكون الصراع في سباق 100م في ملتقى الرباط ثلاثيا بين كيرلي وبروميل والإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس، حامل لقب أولمبياد طوكيو ، لكن الأخير أعلن قبل يومين من انطلاق منافسات ملتقى محمد السادس الدولي انسحابه من السباق بداعي الألم في أسفل الظهر.

” أجد نفسي مضطرا لتخطي بدايتي في مسافة 100 م وأول مواجهة هذا الموسم مع كيرلي في ملتقى الرباط، والتي تحز في نفسي، بسبب شعوره بالألم في أسفل الظهر أعتزم التغلب عليه في أقرب وقت ممكن. إنها ليست إصابة. من الناحية التقنية أشعر أنني في كامل اللياقة البدنية ومستعد لخوض موسم جيد في الهواء الطلق. التحدي تم تأجيله فقط”. وسيعرف سباق 100 م أيضا مشاركة كل من الجنوب إفريقي سيمبين أكاني والكيني عمانيا فيردناند و الجامايكي بليك يوهان والبوتسواني تيبوجو ليتسيل والكندي دي غراس أندريه، فضلا عن العداء المغربي مشمور شاكر.

التعليقات على الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى (الرباط-العصبة الماسية).. 100م من بين السباقات الأكثر إثارة في الدورة الرابعة عشرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. كرواتيا تتعادل مع ألبانيا (2 – 2)

تعادل المنتخبان الكرواتي والألباني (2-2)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أر…