أعلنت مختبرات “فايزر SA” بالمغرب، عن تعيين الدكتور دييغو فوريرو في منصب الرئيس المدير العام للشركة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا، خلفا لعلي بصري الذي تمت ترقيته إلى دور جديد داخل منظمة فايزر (نائب الرئيس، مسؤول على الولوج والعلاقات لمشروع أكورد) مشرفاً على منطقة “الأسواق الناشئة”.

وأوضح بلاغ لمختبرات فايزر، أن دييغو فوريرو، المدير العام الجديد للشركة في المغرب والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا، هو طبيب جرّاح، خرّيج جامعة خافيريانا في بوغوتا، كولومبيا. وهو حاصل على درجة الماستر في إدارة الأعمال، إلى جانب تخصصات مختلفة في إدارة المستشفيات، التمويل والتسويق.

وكان آخر منصب قد شغله الدكتور فوريرو هو نائب الرئيس لقيادة التسويق العام لقطاع المستشفيات (وحدة الرعاية المتخصصة) والتي مقرها نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز البلاغ أن الدكتور الدكتور فوريرو، سيواصل مسار شركة فايزر في المغرب، بفضل خبرة تتجاوز 25 سنة في الصناعة الصيدلانية، في أسواق ومناطق جغرافية متعددة، بما في ذلك العمل عن كثب مع السلطات وأصحاب المصلحة في النظام المحلي للرعاية الصحية، في تطوير حلول مبتكرة لضمان أن تكون التطورات العلاجية لشركة فايزر في متناول أكبر عدد ممكن من المرضى. وبالتالي الاستجابة للاحتياجات والتحديات المختلفة للصحة العامة في جميع أنحاء المملكة.

وسيعتمد الدكتور فوريرو، في منصبه الجديد، على خبرته المعتبرة لقيادة عمليات فايزر في المغرب،الجزائر،تونس وليبيا.

وأشار البلاغ إلى أن فايز تقوم في المغرب، منذ أكثر من 57 عاما، بدور فعال كواحدة من أوائل المختبرات التي تم إنشاؤها في المملكة من حيث الاستثمارات الصناعية ونقل التكنولوجيا والمعرفة.

وأكد البلاغ أن 70٪ من حجم الادوية المسوقة من طرف مختبرات فايزر في المغرب يتم تصنيعها محليا في موقع فايزر للإنتاج المتواجد على مستوى المنطقة الصناعية في الجديدة، وفقا لمعايير الجودة الدولية وكذلك الإرشادات المغربية في هذا المجال.

وتغطي حلول فايزر العلاجية والوقائية المتوفرة في المملكة، العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك اللقاحات والأورام، الالتهابات والمناعة، الأمراض النادرة ومضادات العدوى، وكذلك منتجات المستشفيات والطب الباطني، بالإضافة إلى أمراض القلب والصحة العقلية،طب العيون والمسالك البولية والألم.

وقال الدكتور فوريرو “في شركة فايزر، نقوم بتسخير جميع مواردنا لتزويد المرضى بالعلاجات التي تساهم في تحسين حياتهم. نعمل على تعزيز الوصول العادل إلى الأدوية واللقاحات للمرضى المغاربة من خلال المساهمة في جمعية المؤسسات التابعة للشركات متعددة الجنسيات “LEMM” وذلك في العمل عن كثب مع السلطات، كما توفر شركة فايزر المغرب علاجات مستهدفة ومبتكرة تلبي احتياجات مرضى الأورام، الى جانب هؤلاء الذين يعانون من أمراض نادرة مثل الهيموفيليا واضطرابات هرمون النمو وكذلك التهاب المفاصل الروماتويدي. كما سنواصل تحقيق وتقديم الإنجازات التي ترتقي بحياة المرضى، من خلال إدراج حوالي عشرة علاجات الجديدة في المغرب في السنوات الخمس المقبلة”.

وأضاف الدكتور فورير والمدير العام لشركة فايزر في المغرب والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا ” تتواجد شركة فايزر في شمال إفريقيا منذ ما يقارب ستة عقود. أنا متحمس جدا للانضمام إلى هذا الفريق (المغرب وشمال إفريقيا)كما يشرفني أن أكون أساهم في المنطقة وفي مهمة فايزر “إنجازات ترتقي بحياة المرضى”.

التعليقات على مختبرات “فايزر” المغرب تعين الدكتور دييغو فوريرو في منصب الرئيس المدير العام للشركة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …