أعلنت وزارة الخارجية البيروفية، عن إطلاق سراح حارس منتخبها لكرة القدم، بيدرو جاييسي، بعدما اعتقل مساء أمس الاثنين من طرف عناصر الأمن بمدينة مدريد الإسبانية، عقب اشتباكات بين لاعبي منتخب البيرو وعناصر الشرطة الإسبانية.

وقالت الخارجية البيروفية ، ضمن تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، صباح اليوم: “تبلغ قنصلية بيرو العامة في مدريد أن اللاعب بيدرو جاييسي قد خرج قبل قليل من قسم الشرطة الذي كان قد توجه له للإدلاء بإفادته، دون توجيه أي تهم له”.

وأضافت ضمن بيانها، أن الحارس، بيدرو جاييسي، غادر مركز الشرطة باتجاه الفندق الذي تقيم فيه بعثة المنتخب البيروفية، استعدادا لخوض المباراة الودية أمام المنتخب الوطني المغربي.

وكان لاعبو منتخب بيرو، قد دخلوا مساء أمس الاثنين 27 مارس الجاري، في اشتباكات مع عناصر الأمن وسط العاصمة الإسبانية، أسفر عن هذه الاشتباكات إصابة أربعة لاعبين أساسيين من المنتخب البيروفي، كان بينهم حارس المرمى بيدرو جاليسي، والذي اعتقل قبل أن يطلق سراحه.

ووقع الحادث، حين توجه بعض اللاعبين لتحية الجماهير الغفيرة، التي احتشدت حول الفندق الذي تقيم فيه بعثة المنتخب البيرو، حيث لم تتعرف الشرطة على اللاعبين وبدأت بمهاجمتهم، وتم توقيف أربعة منهم، فيما دخل كل من الاتحاد البيروفي لكرة القدم وقنصلية البلاد في إسبانيا، قصد تسوية الأوضاع.

وتأتي هذه الواقعة قبل المباراة الودية التي تجمع المنتخب المغربي بنظيره البيروفي، على الساعة التاسعة والنصف من مساء يومه الثلاثاء، على أرضية ملعب “ميتروبوليتانو” وسط العاصمة مدريد.

التعليقات على الشرطة الإسبانية تفرج عن حارس منتخب بيرو قبيل مواجهة المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: مكنتنا المنجزات المرحلية من شرعية الإنجاز وتكسبنا شرعية الاستمرار في استكمال تنزيل ما تبقى من برنامجنا